محمد رياض يتحدث عن بداياته الفنية

أمنية محمد                              محمد رياض 

كشف الفنان محمد رياض تفاصيل بداياته الفنية، مشيرا إلى أنه تخرج من كلية العلوم، ولكنه التحق بمسرح الجامعة وحدد أنه سيكمل طريقه في الفن.

قال “رياض” خلال لقائه مساء اليوم، مع برنامج “بالخط العريض” الذي تقدمه الإعلامية إيمان أبو طالب، والمُذاع على شاشة “الحياة” أنه لا يستطيع أن يحدد بدايته في التمثيل تحديدًا دقيقًا؛ نظرًا إلى أنه يُحب التمثيل منذ صغره، حتى في المدرسة، وبعدها التحق بفرق الهواه، ثم مسرح الجامعة، وأخيرًا في معهد التمثيل.

ترشح لك: محمد رياض يتحدث عن الاحتفال بعادل إمام في المهرجان القومي للمسرح

تابع: “أنا كنت بقعد أمثل قدام المراية وأنا عندي 9سنين أو 10سنين، ومكنتش أعرف أني همثل وأنا عندي 13 أو 14سنة كان في صديق لأخويا بيعزمه علي مسرحية هو هيمثل فيها، وأخويا مرحش طبعًا، فقولتله: ممكن أجي؟، وروحت وبعد العرض قولتله عايز اشترك معاكم في الفرقة”.

أكد على أن دور المسرح مهم في حياة أي شخص هاوي للفن وللتمثيل، فهناك مسرح الجامعة، والمدرسة، ومراكز الشباب، والنوادي، ويستطيع الجميع البدء منها أو ممارسة التمثيل فيها كبداية.

كما تحدث حول موضوع دخوله كلية العلوم رغم أنه يحب التمثيل، قائلاً: “أبويا الله يرحمه مكنش موافق على معهد التمثيل، وقالي ادخل كلية زي أخواتك فدخلت علوم (كيميا)”.

أكمل: “وأول ما دخلت الكلية دخلت على المسرح، ومسابقة الجامعة كانت صعبة جداً، وكنت ببقى مركز أوي عشان ناخد مراكز أولى، والمنافسة كانت حقيقة بين الجامعات”.