نيقولا معوض يحكي تفاصيل تعرضه للتحرش بعمر 11 عاما

مريم عبد الحافظ

كشف الفنان اللبناني نيقولا معوض، عن تعرضه للتحرش وعُمره 11 عاما، وأن ذلك استمر لعدة سنوات دون أن يُخبر أي شخص بسبب تهديد المتحرش له، وخوفه على والده من الدخول إلى السجن إذا علم بهذا الشيء، لأنه قد يقتل المتحرش.

قال “معوض” خلال مُقابلته في برنامج “AB talks” مع الإعلامي أنس بوخش، أنه لم يتحدث أبدًا عن واقعة التحرش التي مر بها وهو صغير، ولكنه يُريد فعل هذا الآن لمشاركة ما حدث معه مع الجميع للتوعية بضرورة تخطي هذا الموقف والتغلب عليه، وأن الشخص الذي مر بذلك ليس مُذنبًا وإنما ضحية.

نرشح لك: نيقولا معوض: الجمهور المصري عرفني بمسلسل “ونوس”

أردف أن عمره كان 11 عاما وقت واقعة التحرش الذي استمر لعدة سنوات، لافتا إلى أنه كان طفلًا انطوائيًا والواقعة زادت من عزلته بعد ذلك، ولم يُخبر أي شخص بسبب خوفه من تهديد المُتحرش له.

أضاف: “هذا الزلمة لعب على نقطة قد إيه بييّ معلق فيا، لإنه بمحل خوفني من فكرة إنه بييّ بيفوت على الحبس، قالي أنت بتعرف قد بيك بيحبك، إذا عرف راح يقوصني وإذا قوصني بيفوت على الحبس”.

لفت إلى أن خوفه على والده هو من دفعه إلى الصمت وعدم إخبار أي شخص، ومع الوقت صار لديه علما ووعيا أنه ليس مُذنبًا وإنما ضحية وهذا الشخص هو المجرم، وهو ما ساعده على تخطي هذا الموقف. موضحًا: “هذا النوع من الحوادث اللي بتحصل مع الأشخاص خاصةً إذا كانوا صغار، دغري نحنا كبشر متبرمجين إننا نحس بالذنب”.

أضاف أن في رأيه 50 أو 60% من تخطي المشكلة يكمُن في عدم الشعور بالذنب، وإدراك حقيقة أن الشخص غير مسؤول ولو بنسبة 1% عما حدث معه، لهذا تحدث عما مر به لأنه مؤمنًا أن الإنسان الذي يمر بموقف سيؤ يجب أن يُشاركه مع الناس، حتى يعلم الشخص الجالس بمفرده ومر بنفس الشيء أنه ليس وحده، وليرى من مثله بعد أن تخطى هذا الموقف وتغلب عليه، واستطاع بناء ثقته في نفسه من جديد والنجاح في حياته وإنشاء عائلة.

يُذكر أن الفنان نيقولا معوض، يُشارك في مسلسل “الحشاشين” المُنتظر عرضه في الموسم الرمضاني 2024، ويلعب دور “عُمر الخيام”، المسلسل بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، شريف سلامة، ميرنا نور الدين، أحمد كشك، محمد علاء جمايكا، أمير المصري، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، من سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي.