أحمد فؤاد سليم: نعاني من مشكلة سيناريو

تحدث الفنان أحمد فؤاد سليم، عن رأيه في الفن الحالي، مشيرا إلى أن المشكلة الرئيسية التي تواجه الفن هي ضعف السيناريو.

قال “سليم” خلال لقائه ببرنامج “كلمة أخيرة” عبر شاشة “on”، مع الإعلامية لميس الحديدي، إن الطبقة المتوسطة في العالم تتآكل مما أدى إلى صعود ورش كتابة تركز فقط على الحديث عن طبقات المجتمع الراقي “فن الكومباوند”.

نرشح لك: أحمد فؤاد سليم: تعلمت النظام والانضباط في الجيش

أردف: “المشكلة دلوقتي إن السيناريو أصبح ضعيف جدا، الطبقة المتوسطة في العالم بتتآكل، هي اللي طلعت كل المثقفين، فلما تآكلت بقينا نعمل ورش كتابة بتشتغل على الكومباوندات، فأصبح فن الكومباوند مش فن الشعب”.

أكد على أننا لدينا أسماء كبيرة في عالم السيناريو لم تكتب منذ فترة طويلة مثل السيناريست محمد جلال عبد القوي، موضحا أننا يجب أن نبحث عن إجابة سؤال عدم عمله، مشيرا “سليم” إلى أنه أوقات كثيرة يرفض أعمال.

 

في سياق آخر يكرم المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض، في حفل افتتاح دورته السادسة عشرة، الفنان الكبير أحمد فؤاد سليم، وذلك تقديرا لمشواره الفني بشكل عام، والمسرحي بشكل خاص.

وقال الفنان محمد رياض: “من فناني المسرح الراسخين، وأحد فرسان المسرح القومي بأعماله التي قدمها على خشبة هذا المسرح العريق، وهو من الذين أضافوا للمسرح المصري الكثير، ومن الممثلين المخضرمين في هذا المجال، وله سنوات طويلة من العطاء المسرحي لذلك يستحق التكريم”.

جدير بالذكر أن الفنان الكبير أحمد فؤاد سليم، كان قد ولد في 6 فبراير عام 1947، لأسرة من محافظة الشرقية، درس في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ مشواره الفني بمسرحية “الصعايدة وصلوا” عام 1989 من إخراج السيد راضي، ثم شارك فى عدد كبير من المسرحيات ومنها: عرابي زعيم الفلاحين، قصة الموت، السبنسة، الآخر، رجال الله، الزير سالم، بيت في الهوا، دستور يا أسيادنا، منمنمات تاريخية، الملك لير، المحاكمة، أهلا رمضان، والوصية، والتي كانت آخر أعماله المسرحية على خشبة المسرح القومي 2020، وتعامل مع عدد كبير من المخرجين منهم: طارق الدويري، أحمد عبد الحليم، نضال الأشقر، جلال الشرقاوي، سمير العصفوري، عبد الرحيم إبراهيم، عبد الغفار عودة، وخالد جلال، وتخطى رصيد أعمال الفنان أحمد فؤاد سليم على مستوى المسرح والسينما والدراما التليفزيونية الـ 160 عملا فنيا.

أحمد فؤاد سليم