المتحدث باسم الكهرباء: ارتفاع الحرارة سبب انقطاع الكهرباء

أمنية محمد

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن السبب وراء انقطاع الكهرباء هو ارتفاع درجات الحرارة، وأن منتصف هذا الأسبوع سيكون نهاية انقطاع الكهرباء.

تابع “حمزة” خلال اتصالا هاتفيا مع برنامج “الحكاية“، مساء السبت، المذاع عبر شاشة “MBC مصر”، مع الإعلامي عمرو أديب: “مع زيادة درجات الحرارة عمل على زيادة في استهلاك الغاز؛ مما أدي إلى خفض ضغط الغاز”. موضحًا أن الكمية الموجودة تقل ولا تكفي الاحتياجات المطلوبة.

نرشح لك: الكهرباء: البرنامج الزمني لتخفيف الأحمال لن يطول

تابع: “إحنا ننسق مع وزارة البترول، وهما بيحددوا لنا كمية الغاز، ومنقدرش نستهلك أكتر من اللي هما بيحددوه.. ومع زيادة استهلاك الكهرباء، قل الغاز، فهي فترة بس يُسترجع فيها الغاز للمستويات المطلوبة”.

وفيما يتعلق بموعد انتهاء أزمة الانقطاع، قال”حمزة” أن منتصف هذا الأسبوع أو الأسبوع القادم هو موعد انتهاء هذه الأزمة، وضغط الغاز يعود للمستوى المطلوب لاحتياجاته؛ وبذلك عدم اللجوء إلى خطة التخفيف في الاستخدام.

كما تحدث عن مسألة التوزيع العادل للأحمال، فهي تعتمد على البعد عن فصل التيار الكهربي في المناطق الحيوية، كالمستشفيات ومحطات الشرب ومحطات الصرف الصحي، فيتم قطع التيار في المناطق السكنية وتكرار تناوب انقطاع التيار موجود على مستوى الجمهورية.