أحمد كمال أبو رية يروي كواليس دخوله عالم التمثيل

مريم عبد الحافظ

تحدث الفنان الصاعد أحمد كمال أبو رية، عن الصدفة التي أدخلته عالم الفن والتمثيل، وروى كواليس تمثيله أمام والدته الفنانة ماجدة زكي في مسلسل “قوت القلوب”.

قال “أبو رية” خلال مقابلته في برنامج “السفيرة عزيزة” المُذاع عبر شاشة “dmc”، أنه كان ذاهبًا إلى والده الفنان كمال أبو رية أثناء تصويره مسلسل “قصر العشاق”، وقابل حينها المخرج أحمد صقر الذي اكتشف بعدها أنه كان يبحث عن شخص يُشبه الفنان كمال أبو رية ليقوم بدوره وهو صغير، مما رشحه لهذا الدور مع والده.

نرشح لك: أحمد فهمي يعلن غيابه عن دراما رمضان 2024

تابع أنه قدم مشهدين فقط ولكنها كانت تجربة مُمتعة بالنسبة له، اكتشف من خلالها أن هذا هو المجال الذي يرغب في الاستمرار فيه، وأن عليه عدم الاهتمام بكلام الناس عن أنه ابن أو ما إلى ذلك، وهذا الدور هو ما رشحه للعمل في مسلسل “قوت القلوب” مع والدته الفنانة ماجدة زكي، لأن مؤلف العملين هو محمد الحناوي الذي رشحه لتقديم دور “عوض” في الجزء الأول والثاني من “قوت القلوب”.

أكمل أن التمثيل مع والدته لم يكن بالأمر السهل عليه وعليها أيضًا، فلم تستطع “زكي” الفصل طوال الوقت أنه الآن يُمثل معها وليس ابنها، وأنها كانت تُراجع معه المشاهد التي تجمعهما سويًا كما تفعل مع الجميع، فهى حريصة على أن يحفظ الجميع أدواره وتهتم بكافة المُمثلين حتى وإن كان دورهم صغير.

أضاف أن في أحد المشاهد التي تجمعه معها أظهرت ردة فعل غير المكتوبة في السيناريو، وظهرت بنفس الشكل بعد عرض المسلسل، موضحًا: “الريأكشن بتاعها في المشهد حاجة واللي هى عملته كان حاجة تانية، اللي هى كإنها عايزة تقولي حلو قول وكمل”.

ومن جانبه، تحدثت الفنانة الصاعدة مريم أشرف زكي عن مشاركتها في مسلسل “ستهم” مع والدتها الفنانة روچينا، وأنها شعرت خلال هذه التجربة بمشاعر مختلفة، موضحة: “ساعتها حسيت بمشاعر كتير جدًا وماما قاعدة قدامي مخوفاني ورعباني بس في نفس الوقت كنت حاسة إني مش متوترة وإني في حتة أمان”.

أضافت: “ويمكن ده عشان متعودة على الاستوديو وإني بروح لماما، حتى لما بمثل في الجامعة ببقى متوترة جدًا بس أنا قاعدة مع ماما وبنعمل حاجة كبيرة لرمضان وأنا عادي، أنا في المكان الصح”، وأوضحت أن فيديوهات “تيك توك” التي تقوم بتصويرها هى تجربة لذيذة، ولكنها مختلفة عن التمثيل تمامًا، فهو يحتاج وقت ومجهود ومذاكرة طوال الوقت.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by dmc TV (@dmctv.eg)