إحالة المتهم في حادث "مدينتي" للمحاكمة الجنائية العاجلة

استكمالاً للإجراءات القضائية المتخذة حيال واقعة إحدى التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة، والمعروفة إعلامياً بـ حادث مدينتي، أصدر المتحدث العسكري بياناً رسمياً بشأن القضية.

وبحسب البيان، فقد “أفاد المدعي العام العسكري بأن النيابة العسكرية قد أنهت التحقيقات الجارية في القضية رقم ۱۷۰ / ۲۰۲۳ (جنايات عسكرية) شرق القاهرة ضد المتهم، وقد تم إحالة الدعوى إلى المحاكمة الجنائية (العاجلة) أمام محكمة الجنايات العسكرية.

نرشح لك: المحكمة الإدارية العليا تؤيد عزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك

وكانت القوات المسلحة المصريةقد أصدرت بياناً في وقت سابق حول الجريمة المروعة التي وقعت في «مدينتي»، شرق القاهرة، مؤكدة احترامها لمبدأ سيادة القانون.

وأوضحت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، أنه فى إطار حرص القوات المسلحة على توضيح الحقائق للرأي العام بشأن واقعة أحد التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة من دون الإخلال بسير التحقيقات الجارية بواسطة الجهات القضائية المختصة، فإنه تم تحرير المحضر رقم ( 22 / 23 ) بتاريخ 1 / 7 / 2023 جنح عسكرية قسم شرطة التجمع الأول عن الواقعة.

وأشار إلى أن النيابة العسكرية تباشر التحقيقات، وقُيدت بالقضية رقم ( 170 / 2023 ) «جنايات عسكرية» شرق القاهرة، وأسندت للمتهم جرائم «القتل العمد والشروع فيه» وتقرر حبسه احتياطياً على ذمة القضية وتجري إحالته إلى المحكمة العسكرية للجنايات.