خبير معلومات: ثريدز ليس بديلا لتويتر ولكنه منافس

تحدث أحمد طارق خبير تكنولوجيا المعلومات، عن تطبيق “ثريدز” وأهم ما يميزه عن “تويتر”، مشيرا إلى أن عدد مستخدمي هذا التطبيق تخطى الـ 70 مليون مستخدم.

قال “طارق” خلال حواره في برنامج “هذا الصباح” المذاع عبر شاشة “extra news”، إنه يجب أن يعلم المستخدمون أن مع موجود تطبيق جديد وانتشاره، يظهر من ينشأ مواقع وهمية مستغلين اسم التطبيق الجديد، مضيفا: “في بداية انتشار (ثريدز).. ابتدوا الهاكر يقلدوا الموضوع بصفحات وهمية ويخدوا حسابات الإنستجرام”.

نرشح لك: عمرو أديب عن “ثريدز”: الأمريكان سيطروا على السوشيال ميديا

أوضح أن أول 5 أيام من انتشار أي تطبيق هي الأهم، وهو ما يفسره حدوث عطل في تسجيل دخول بعض الحسابات على “ماسنجر” و “إنستجرام” ومازالت مستمرة حتى الآن وذلك بالتزامن مع ظهور “ثريدز”، موضحا أن انطلاقة التطبيق وتجريبه مع 70 مليون مستخدم، لم يكونوا على استعداد لذلك، يُحدث ضغط في الخدمة وثغرات في التطبيق.

أكد: “ممكن يكون في ثغرات في “ثريدز” يكتشفوها دلوقتي أو بكرة، في حاجات كتيرة، وإحنا لازم نكون مأمنين نفسنا وبياناتنا بالطريقة الصحيحة”، موضحا أن هذا التطبيق تخطى منذ بدايته أكثر من 70 مليون مستخدم.

أشار إلى أن رغم ارتباط التسجيل على تطبيق “ثريدز” بـ “إنستجرام” إلا إنهما يتميزان بأنهما مرتبطان ولكن كل تطبيق منفصل، ولكن يجب الابتعاد عن توحيد البريد الإلكتروني وكلمة المرور على جميع التطبيقات، لأنه يسهل من اختراقهم.

أكد أن تطبيق “ثريدز” ليس بديلا لـ “تويتر” ولكنه منافس له فهو مماثل له بنسبة 90 %، ولكن أهم ما يميزه هو سرعته وأن الكلمات فيه ليست بمقابل مادي، والتغريدات غير مقيدة.

استكمل أن التوثيق “بالعلامة الزرقاء” على “ثريدز” بمقابل مادي ولكن لمن يرغب في ذلك فقط وللحسابات الشخصية وليست للصفحات ويتضح بسهولة من هو موثق مشهور ومن هو موثق بالخدمة المتاحة، كما أنه لم يجبر المشاهير على الدفع مثلما فعل إيلون ماسك في “تويتر”.