الأوقاف تكشف تفاصيل قرار حظر استخدام الهاتف أو اللاب توب أثناء العمل

كشف الدكتور عبد الله حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، تفاصيل قرار الوزارة بحظر استخدام الهاتف المحمول أو اللاب توب أثناء العمل بالعاصمة الإدارية، موضحا أن الوزارة ستبذل قصارى جهدها في تحقيق رسالتها من خلال استخدام النظم الحديثة، وفي هذا الضوء أصدرت عدد من التعليمات منها عدم استخدام الهاتف المحمول في الأمور الشخصية إلا للأمور الطارئة، وكذلك عدم استخدام اللاب توب الشخصي.

أضاف “حسن” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “التاسعة” المذاع عبر شاشة “الأولى المصرية”، أن الدولة المصرية الآن في انطلاقة حديثة نحو المستقبل، كما أن هناك تحديد لنظم الإدارة في ظل الجمهورية الجديدة، لافتا إلى أن الوزارة بدأت بالعمل رسميا في العاصمة الإدارية الجديدة الثلاثاء الماضي، لافتا إلى أنهم نقلوا كل خدمات الوزارة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

نرشح لك: “الأوقاف” تنفي إلزام المصلين بسداد فواتير كهرباء المساجد

أشار إلى أن الوزارة أصدرت عدد من التعليمات منها عدم استخدام الهاتف المحمول في الأمور الشخصية إلا للأمور الطارئة، إلى جانب عدم استخدام اللاب توب الشخصي داخل مقر الديوان العام لأن الموظف سيكون له جهاز مخصص من قبل الوزارة به جميع بينات العمل.

أوضح أن هذه نقلة نوعية في نظام الإدارة والعمل، فالوزارة تريد استغلال طاقة الموظف وكامل وقته المتاح في إنجاز الأعمال، لأن الوقت الذي يتواجد فيه الموظف أثناء العمل هو ملك للدولة.