عصام كاريكا يكشف كواليس آخر أعماله مع علاء عبد الخالق

علاء عبد الخالق

مريم عبد الحافظ

كشف الفنان عصام كاريكا، عن كواليس آخر أعماله مع الفنان الراحل علاء عبد الخالق، والتي لم تُذاع حتى الآن بسبب مرضه وقتها.

قال “كاريكا” في مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء dmc” المُذاع عبر شاشة “dmc”، مع الإعلامي رامي رضوان، مساء الثلاثاء، إنه عمل مع الفنان علاء عبد الخالق ألحان كثيرة، وفي كل ألبوم له كان يصنع له أغنية مع الشاعر مصطفى كامل والشاعر أيمن بهجت قمر. مردفا: “فلنا أعمال كثيرة سويًا، ولكننا قُمنا بتسجيل الأغنية الأخيرة منذ عامين”.

نرشح لك: منى عبد الغني: علاء عبد الخالق هو من قدمني لـ عمار الشريعي


تابع: “بعد التسجيل تحدث معي (علاء) عن تغيير كلمة في منتصف الأغنية تقول (إحنا خايفين نيجي جنبك تكتبي شهادة وفاتنا)، فطلب مني حذف شهادة وفاتنا ووافقته وأخبرته أنها فقط من أجل القافية، ولكن ظهر عليه التعب بعدها وأخبرني أنه لن يستطيع غنائها أو إعادة شيء فيها، وطلب مني أن أتعامل معها، وسمعها بعد ذلك الفنان حميد الشاعري وأعجبته وأخذها”.

أردف: “قولتله إن حميد أخدها فقالي تمام أنا يمكن ما قدرش أغني عشان صوتي تعب وحالتي الصحية مش زي الأول”. مضيفا: “ولازم في يوم من الأيام أنزل الأغنية دي بصوته للجمهور، وآخر مرة شوفته فيها كنا على مركب مع حميد الشاعري ومحمد فؤاد وخالد الغندور، كنا مجموعة فنانين وأدهم عبد الوهاب كان عاملنا عشاء على المركب، فكان مبسوط وكنا كلنا بنغني أغانيه هو وكان يوم جميل، لحد ما سمعت الخبر ده وهى حاجة مُحزنة”.

نصح “كاريكا” الأجيال الجديدة في نهاية حديثه، بالاستماع إلى الفنان الراحل علاء عبد الخالق. قائلا: “اسمعوا علاء عبد الخالق، تاريخ كبير وأغاني عظيمة”.


وكان آخر ظهور له، منذ أشهر قليلة، خلال احتفاله بزفاف ابنته بحضور عدد كبير من أصدقائه من نجوم الفن ومطربي جيل التسعينات.

وكان أبرز حضور الحفل الفنان محمد محيي، ومصطفى قمر، وإيهاب توفيق، وهشام عباس، وحميد الشاعري، وحسام حسني، والموزع الموسيقي محمد مصطفى.