منى عبد الغني: علاء عبد الخالق هو من قدمني لـ عمار الشريعي

علاء عبد الخالق

مريم عبد الحافظ

تقدمت الفنانة منى عبد الغني، بالتعازي للجمهور العربي في وفاة الفنان علاء عبد الخالق، وتحدثت عن ذكرياتها مع الفنان الراحل أثناء الدراسة، مطالبة مُحبيه بالدعاء له.

قالت “عبد الغني” في مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء dmc” المُذاع عبر شاشة “dmc”، مع الإعلامي رامي رضوان، مساء الثلاثاء: “أتقدم بالتعازي للعالم العربي بأكمله في وفاة الفنان علاء عبد الخالق، وذكرياتي معه كانت قبل أن يتعرف على أي شخص حتى حميد الشاعري، فكنا زملاء دراسة في معهد الموسيقى العربية، والذي لا يعرفه الكثيرون أنه هو من قدمني للفنان عمار الشريعي أنا وحنان”.

نرشح لك: فيديو وصور.. آخر ظهور للفنان الراحل علاء عبد الخالق من زفاف ابنته

تابعت: “عارف لما يبقوا زمايل دراسة في ثانوي ونطلع رحلات وناكل مع بعض ونروح بيوت بعض، وأهالينا أهل وعيلة واحدة، إنت بتعزيني في أخويا”.

استكملت: “طلبت مني زوجته السيدة (هالة) بعد صلاة الجنازة، وأوصتني بالحديث عنه والدعاء له، وتعريف الناس بشخصيته الطيبة الجميلة، وهذا واجبي تجاهه، فهو لم يكن فقط فنانًا عظيمًا ولكنه كان إنسانًا عظيمًا أيضًا”.

تابعت: “كان دمث الخلق ومؤدب ولا يتفوه بكلمات لا تصح، كان تركيزه كله في عمله ولا يُجامل أحد ولم يمتلك حياة اجتماعية فكان (بيتوتي) يُحب الجلوس في المنزل، لكن اعتماده كان على فنه وموهبته الجميلة المتفردة التي لن تتكرر”.



كان آخر ظهوره، منذ أشهر قليلة، خلال احتفاله بزفاف ابنته بحضور عدد كبير من أصدقائه من نجوم الفن ومطربي جيل التسعينات.

وكان أبرز حضور الحفل الفنان محمد محيي، ومصطفى قمر، وإيهاب توفيق، وهشام عباس، وحميد الشاعري، وحسام حسني، والموزع الموسيقي محمد مصطفى.

وغنى حميد الشاعري وإيهاب توفيق وهشام عباس خلال الحفل أشهر أغنيات علاء عبد الخالق، كأغنية “داري رموشك” وغيرها من الأغنيات.