ياسر الطوبجي: مسرحية "طيب وأمير" هاند ميد

علق الفنان ياسر الطوبجي، على قرار تعينه مديرا للمسرح الكوميدي، موضحا أنه سعيدا بهذا لأنه أمر ممتع ومحبب إليه.

أضاف “الطوبجي” خلال حواره مع الإعلامية منى عبد الغني مها الصغير في حلقة اليوم من برنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا” المذاع عبر شاشة “cbc”: “التمثيل أروق بكتير، بتكون مركز في حاجة واحدة، ولكن فرحت بالتعيين وهو ممتع جدا، وجت في حته أنا بحبها وبعشقها”، مؤكدا أنه لا يعتبر الكوميديا مجرد عمل بل أنه يشعر بأنها نعمة، تتمثل في إدخال السرور والبهجة على قلوب الآخرين.

نرشح لك: كريم محمود عبد العزيز: فريق عمل “بيت الروبي” نفسيتهم حلوة

أشار إلى أنه يصور حاليا فيلم سينمائي مع مي كساب، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، موضحا: “بشتغل معاهم كتير، والشغل معاهم متعة”.

تابع: “إحنا اتربينا على الكوميديا، والمسرح بالنسبة لنا اللي بنتفرج عليه في الأعياد أو في التلفيزيون.. الكوميديا شيء مهم للمتلقي المصري، فلما يدخل ويلاقي الموضوع كوميدي ومفيش 3 دقائق بيعدوا غير لما يضحك، وجرعة كوميديا عالية”، مضيفا أن هذا الأمر من المؤكد سيحقق نجاحا جماهيريا كبيرا، موضحا أن هذا هو ما حدث في مسرحية “طيب وأمير”.

أضاف: “بعتبر مسرحية (طيب وأمير) هاند ميد، معمولة بعناية شديدة جدا واتعملت منها أكتر من نسخة، هو الموضوع اتعمل في مسلسل الضاحك الباكي لما كنت بعمل شخصية (بديع خيري)”.

أوضح: “وأنا بصور عملت بحث عن جزء الأفلام (أحمر شفايف) و (لعبة الست) وعرفت أنهم بيقتبسوا من المسرح الفرنسي، فقولت ليه منشتغلش بنفس الطريقة اللي اشتغل بيها العظماء دول، اللي اشتغلوا بإيديهم بدون نص جاهز”.

مسرحية “طيب وأمير” من كتابة أحمد الملواني، وإخراج محمد جبر، أشعار طارق علي، ألحان كريم عرفة، أزياء أميرة صابر، ديكور حمدي عطية.

المسرحية من بطولة هشام إسماعيل وتامر فرج وعمرو رمزي وأحمد السلكاوي ورشا فؤاد ونهي لطفي وشريف حسني ومحمد يوركا وشيماء عبد القادر ومحمود الهنيدي ومحمود فتحي، والعديد من نجوم فرقة المسرح الكوميدي، وتعتبر تلك المسرحية من إنتاج المسرح الكوميدي بعد تولي الفنان ياسر الطوبجي إدارته.