بحضور شعراء من مصر.. انطلاق النسخة الأولى من ملتقى الجزائر للإبداع الأدبي والفني

تحتضن الجزائر خلال الفترة ما بين 17 و25 يوليو الجاري، الطبعة الأولى من ملتقى الجزائر للإبداع الأدبي والفني، من تنظيم الاتحادية الجزائرية للثقافة والفنون ورعاية وزارة الثقافة والفنون.

يشارك في هذه التظاهرة الثقافية في طبعتها الأولى التي جاءت تحت شعار “لنَا فِي كُـــلِّ مَكرُمَةٍ مجالُ”، مجموعة كبيرة من الشعراء والأدباء من عديد البلدان العربية.

نرشح لك: “نفس طويل”.. فيلم وثائقي ضمن مشروعات تخرج قسم الإذاعة بإعلام القاهرة


وسطّرت الاتحادية الجزائرية للثقافة الفنون من خلال ملتقى الجزائر للإبداع الأدبي والفني برنامجا متنوعا بين الأدب والسياحة.

يشارك في الملتقى كل من الشاعر الموريتاني عمر ألبو ومن مصر أمينة عبد الله حسن وجمال فتحي محمد أحمد وسامح السيد أبو محجوب ومن تونس خالد العقبي ومن ليبيا هود عبد الله الأماني ومن إيريتيريا الإعلامي والكاتب محمود أبو بكر، بالإضافة لعدد كبير من الشعراء الجزائريين.

سيتعرّف الضيوف المشاركون في هذه التظاهرة على التراث الجزائري، حيث سيزورون مدين سيدي بلعباس على هامش الماراتون الكبير الذي ستنظمه الولاية ويعرف مشاركة عدد كبير من الفنانين والأداء، ناهيك عن زيارة لمدة يومين إلى مدينة غرداية وستتخللها لقاءات أدبية.

الطبعة الأولى من ملتقى الجزائر للإبداع الأدبي والفني توزيع جائزة “الأمير عبد القادر” الشعرية في احتفالية كبيرة لمؤسس الدولة الجزائرية الذي كان قائدا وشاعرا كبيرا.