"نفس طويل".. فيلم وثائقي ضمن مشروعات تخرج قسم الإذاعة بإعلام القاهرة

أطلق مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بقسم الإذاعة والتليفزيون، كلية الإعلام جامعة القاهرة، فيلمًا وثائقيًا تحت عنوان “نفس طويل”.

استلهم الطالب أدهم عبد المنعم فكرة فيلم “نفس طويل” من كون الطبيعة هي منشأ الإنسان الأصلي، والتي نعود إليها جميعًا على اختلافنا ككائنات حية، إلى جانب ما تبثه تلك الطبيعة بداخلنا من قيم وسلوكيات تلهمنا لتعلم مواجهة صعوبات الحياة، هذا على الرغم من التقدم التكنولوجي الهائل الذي يشهده عصرنا الحالي.

نرشح لك: Spotify يستعرض رحلة محمد سعيد الموسيقية في فيلم وثائقي من RADAR Arabia

وفي سياق متصل، تدور فكرة الفيلم حول أساليب البقاء في البيئات التي يصعب على الإنسان العيش بها، إلى جانب مناقشة سبل النجاة والتكييف والتعايش مع كافة تلك الظروف التي قد يواجهها الإنسان عند تواجده بتلك البيئات.

وقع اختيار الطلاب على اسم “نفس طويل” لتسمية الفيلم، والتي يتضح من خلاله مدى الدقة في تجسيد الواقع الذي يحياه كل من يسكن تلك المناطق القاطنة القاسية.

الجدير بالذكر أن فريق إعداد وتنفيذ الفيلم من الطلاب هم: أدهم عبدالمنعم، مازن خالد، نورهان عادل، وكان ذلك تحت إشراف الأستاذة نيڤين الألفي، المعيدة بقسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات المهرجان السنوي لمشاريع تخرج قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، يوم السبت الموافق 24 يونيو، ويستمر إلى يومي الأحد والاثنين، بقاعة المؤتمرات بالكلية. وذلك تحت رعاية أ.د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وأ.د. حنان جنيد، عميد الكلية، وأ. د. أشرف جلال، رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون، وأ.د. نشوة عقل، المشرف العام على التدريب بالقسم.

نفس طويل