رأي سميرة سعيد في استخدام الذكاء الاصطناعي في الغناء

تحدثت الفنانة سميرة سعيد، عن تفاصيل أحدث أغانيها “إنسان آلي”، موضحة رأيها في استخدام الذكاء الاصطناعي في الغناء، وسبب اختيارها لبوستر الأغنية.

قالت “سعيد” عبر مقطع صوتي لبرنامج “the Insider بالعربي”، إنها بمجرد سماعها لكلمات الأغنية شعرت بأنها مختلفة وهذا ما حمسها للموافقة عليها، مشيرة إلى أنها تتحدث عن مشاكلنا اليومية بطريقة عميقة وتأثير التكنولوجيا على الإنسان، بعيدة عن التركيز على الجانب الرومانسي فقط.


أما عن بوستر الأغنية فقالت: “كان ممكن نعمل صورة حلوة ويطلع فيها شكلي حلو بشعري وأحط اكسسوار بس ده مكنش هيخدم الأغنية خالص”.

نرشح لك: فشل محاولة كتابة حلقات من مسلسل Black Mirror بواسطة Chat GPT


وعن رأيها في استخدام الذكاء الاصطناعي في الغناء فأردفت: “شيء كنا بنسميه خيال علمي زمان أصبح واقع علمي، بيقوم بجميع المهام، أبلكيشن “Chat GPT” بندوس علىزرار بيرد على أي استفسار، أما بالنسبة لبصمة الصوت فالحل الأمثل لازم يكون فيه قانون دولي يقول إن من حق حد يستخدمه أو يتم تجريمه”.

 

في سياق متصل كانت قد طرحت الفنانة سميرة سعيد على اليوتيوب، وجميع التطبيقات الموسيقية، ومحطات الراديو، أغنيتها الجديدة “إنسان آلى” وهي الأغنية العاشرة والأخيرة في أغنيات ألبومها الجديد الذي يحمل نفس الاسم “إنسان آلي”.

أغنية “إنسان آلي” من كلمات شادي نور، وألحان بلال سرور، وتوزيع موسيقي هاني ربيع، وميكس وماستر ماهر صلاح، ورؤية نضال هاني، ومن إنتاج سميرة سعيد SS production وتوزيع شركة Digital Sound.

سميرة سعيد
رأي سميرة سعيد في استخدام الذكاء الاصطناعي في الغناء