يشرح الإنجليزية بشال وجلباب على تيك توك.. من هو المعلم كمال النحاس؟

قال كمال النحاس، مدرس يقدم فيديوهات تعليمية للغة الإنجليزية، إنه بدأ في تقديم فيديوهات تعليمية منذ 5 سنوات من خلال موقع “يوتيوب”، ومن ثم اتجه لتقديم الفيديوهات عبر “فيس بوك” و “تيك توك”، مؤكدا أنه حقق رواجا كبيرا.

أضاف “النحاس” خلال مداخلة عبر خاصية الفيديو مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج “مساء dmc” المذاع عبر شاشة “dmc”، أن اللغة الإنجليزية تتلخص في الممارسة، وليس كما يعتقد بعض المُعلمين بأنها مجرد قواعد تُحفظ، وهو ما يجعل هناك صعوبة في التحدث باللغة الإنجليزية وممارستها.

نرشح لك: تصدر أغنية “رايقة” لـ عمرو دياب ترند تيك توك في شرق آسيا

تابع أنه ركز على موضوعين هامين للغاية وهم مهارتي التحدث والاستماع، مؤكدا أننا نفتقد هذه المهارات في التعليم الحالي، أوضح أن هناك العديد من المُعلمين الذين يقدمون العديد من الفيديوهات، مضيفا: “لكن أنا حاولت أجذب الشعب المصري الظريف اللي بيحب الدعابة، وقولت أفاجئهم بقصة الجلابية والشال والحاجات الحلوة اللي بيحبوها، حتى يحدث لهم مفاجأة، ومتأكد أنهم هيكملوا يشوفوا الصعيدي ده عايز إيه”.

أوضح أن الفكرة والفيديوهات التي قدمها حظت برواج كبير، كما أنه استخدم العديد من الأساليب المختلفة وتقمص العديد من الشخصيات كنوع من الدعابة لتوصيل المعلومة، موضحا أنه ينصح بوجود نوع من التمثيل والدراما في التعليم، لأنها تساعد على توصيل المعلومة.

أكد أنه يستخدم هذه الطريقة التي تعتمد على التمثيل والدراما والفكاهة، من أجل توصيل اللغة للطلاب خاصة في المرحلة الإبتدائية، مضيفا: “أنا قضيت عمري كله في التعليم وما زلت في المرحلة الإبتدائية، أعتقد أن هذه المرحلة هي الأساس”.

أشار إلى أنه ينصح المُعلمين في المدارس بالتحدث مع الطلاب باللغة الإنجليزية في الفصل لخلق جو عام يساعد على تعلم المهارات الأربعة وهم الاستماع، التحدث، القراءة، الكتابة، مؤكدا أن الامتحان ليس هو التقييم الأساسي الذي يوضح مستوى الطالب في الإنجليزية.