حلمي النمنم: الإخوان حاولوا "تفطيس" الصحافة القومية والمؤسسات الثقافية

كشف الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، تفاصيل محاولات اختراق المؤسسات الصحفية والإعلامية عقب وصولهم للحكم، وقال “تعرضنا لموجة من التهديدات بعد وصول الجماعة للحكم”، وإن الإخوان من روجوا لوجود تسجيلات”فاضحة” لبعض المثقفين والصحفيين من أجل تخويفهم.

وأضاف: الإخوان حاولوا “تفطيس” المؤسسات الصحفية القومية والمؤسسات الثقافية، وقاموا بتعيين قيادات غير مؤهلة، قائلا: “وزير الثقافة في عهد الإخوان حصل الماجستير خلال 23 سنة”.

نرشح لك: “مدد”.. أول برنامج متخصص في الإنشاد والتصوف على شاشة الحياة

قال في شهادته عن 30 ثورة، في برنامج “الشاهد” علي قناة إكسترا نيوز ، “بعد ثورة 30 يونيو اكتشفت طبع 43 كتاب مطبوع عن الجماعة بدار الكتب والوثائق”، واستكمل “تعرضنا لـ”التلوث الثقافي” بعد فبراير 2011 وهذا التلوث بدأ بإصدار 6 طبعات لكتاب معالم في الطريق لـ”سيد قطب” وتوزيعهم في ميدان التحرير”، وانتشرت كتب تعريفية بـ”الإخوان” بعد تنحي “مبارك”.

مؤكدا أن المثقفين أول من تصدوا للمشروع الفكري والديني لحسن البنا وجماعته، وأن الإخوان يجيدون النفاق الشديد.

وقال: أخونة الدولة بدأت بعد نجاح مرسي في الانتخابات بـ ٣ أيام، وتلقيت رسالة تهديد من الرجل الثاني بالجماعة “لا تقترب من حسن البنا”.

ويعد برنامج “الشاهد” الذى يقدمه الإعلامي محمد الباز، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز.

ويذاع برنامج “الشاهد” يومياً على قناة “إكسترا نيوز” بداية من أول يونيو وحتي 30 يونيو، فى تمام الساعة الحادية عشر مساءً، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفى حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، وإعداد البدري جلال وإحسان السيد ومصطفى متولي.

حلمي النمنم