"جالي المكتب بيعيط".. محسن جابر يرد على تصريحات عمرو مصطفى

رد المنتج محسن جابر على تصريحات عمرو مصطفى المثيرة للجدل، مضيفا: “بتمنى له الهداية”.

قال “جابر” خلال حواره مع الإعلامي خيري رمضان في برنامج “حديث القاهرة” المذاع عبر شاشة “القاهرة والناس“، إن عمرو مصطفى بمثابة ولد من أولاده، مضيفا: “كونه غلط فيا ربنا يسامحه.. أنا عايزة يكون أحسن الناس.. تتبنى إنسان وبعدين يطلع هذا الإنسان ميقولش الفضل، أنا مش طالب من حد فضل”.

نرشح لك: عمرو مصطفى مدافعًا عن أغنية أم كلثوم: أملك جميع الحقوق


أوضح أن عمرو مصطفى جاء إليه الشركة في بدايته باكيا، حيث أخبرته السكرتيرة أن هناك رجل في الخارج يبكي ويرغب في مقابلته، فسمح له وظل يحكي له باكيا، وذلك لأنه علم أن الفنان عمرو دياب بيسجل في إحدى الاستوديوهات، فذهب إليه كي يسمعه لحن أغنية، موضحا: “فتح الـ بلاينج روم ف عمرو قال (أنت مين اقفل طلعوه بره) لا سمع ولا شاف ولا عرف، وجيه البودي جارد بتوع عمرةو دياب وخرجوه”.

تابع: “جالي يعيط بيقول رموني برة، وكنت رايح الاستديو وخدته وكان معاه الجيتار وسمعني اللحن وقولت له الأغنية حلوة”.

تابع: “روحت لعمرو وقولت له عايز أسمعك ألحن ده فطلع الجيتار ودندن “خليك فاكرني” عمرو دياب قال (الأغنية حلوة أوي) فقولت له أومال عملت في الراجل كده ليه قالي عملت إيه (هو أنت).. لولا إني خدته مكنش عمرو شاف عمرو دياب تاني”، موضحا أنه استاء من تصريحات عمرو مصطفى الأخيرة حول هذه الواقعة.

وعن تأُثير عمرو مصطفى في مسيرة عمرو دياب وصناعة نجوميته بعد تلحينه 43 أغنية، قال: “عمرو دياب عمل فوق الـ 1500 أغنية، بصماتي معاه أغنية “نور العين” و”تملي معاك” ومش لحنه، عمرو دياب مليان بصمات، 43 أغنية ميعملوش حاجة في تاريخ عمرو دياب”.



في سياق متصل، قال الفنان عمرو مصطفى أنه لحن 43 أغنية للفنان عمرو دياب، وشارك في صناعة نجوميته، لأن نجاحه كان بالنسبة له هدف.

أوضح “مصطفى” خلال حواره مع الإعلامي خيري رمضان في برنامج “حديث القاهرة” المذاع على قناة “القاهرة والناس”، أنه في بدايات علاقته بعمرو دياب كان يعبر نجاح الأخير تحديًا وهدفًا بالنسبة له، لأنه جلس مع فنان آخر كان المنافس الأبرز للهضبة، وتعامل معه بالتعالي، عكس عمرو دياب الذي جلس على الأرض أمامه ليستمع لألحانه، وكان مستمتعًا بها.

أضاف: “قعدت مع اتنين مطربين، المطرب التاني كان منافس شديد ليه، قالي سمعني بتكبر، لكن عمرو قعد على الأرض وقعد يقولي الله الله سمعني، وده كان بعد أغنية “خليك فاكرني”، اللي مكنش عايز ينزلها أصلها، بس زينة أم ولاده هي اللي شجعته”.

أردف عمرو مصطفى، أن أغنية “خليك فاكرني”، نجحت نجاحًا كبيرًا في ذلك الوقت، فأصبح عمرو دياب يبحث عنه من جديد، ليتعاون معه، وكان يتحدث مع أصدقائه في الجامعة ليعرف ما الذي يلحنه عمرو مصطفى في ذلك الوقت، مشيرًا إلى أنه لم يكن طموحه في الموسيقى محلي، بل كان عالميًا.

استطرد قائلًا إنه بعد النجاحات الكبيرة التي حققها مع عمرو دياب، حدث بينهما خلاف بسبب استخدام عمرو مصطفى للحن شبيه بأغنية “العالم الله”، لأغنية أخرى، ما أغضب “دياب” كثيرًا.

وعلق “مصطفى” على ذلك قائلًا: “من يومهم لإما احجمك أو أخليك تحت طوعي لخلاص.. وأنا محدش يحجمني غير الله.. مبخفش غير من ربنا وبس”.

لفت إلى أن أصعب موقف حدث بينهما، هو إحراج عمرو دياب له أمام جماهير حفله في جدة، عندما أخذ منه الميكروفون، وقال له: “أنت متغنيش، تلحن بس”، معلقًا: “دي كانت القاضية بقى”، مشيرًا إلى أنهم تحدثا في عدة مناسبات، ولحن بعد ذلك “برج الحوت”، ولكن لن يفعل ذلك مرة أخرى.

محسن جابر وعمرو مصطفى