عمرو مصطفى مدافعًا عن أغنية أم كلثوم: أملك جميع الحقوق

علق الفنان عمرو مصطفى، على الجدل الذي أثير بسبب إعلانه عن تنفيذ أغنية لأم كلثوم بالذكاء الاصطناعي.

قال “مصطفى” خلال برنامج “كلمة أخيرة“، مساء السبت، المذاع عبر شاشة “ON” مع لميس الحديدي، إنه يعمل على المشروع منذ 3 سنوات، إذ كان يدرس التطور المتوقع حدوثه في الموسيقى خلال الفترة المقبلة.

نرشح لك: باستخدام الذكاء الاصطناعي.. عمرو مصطفى يعيد طرح أغنية لـ أم كلثوم من ألحانه


تابع:
“عملت أكثر من 30 عمل قديم بنفس الطريقة، مع مجموعة من الشباب ونفذت الفكرة كلها في أكثر من 35 أغنية، لأن المغنيين اللي غنوهم موصلوش الإحساس اللي أنا عايزه”.

أشار إلى أنه بتقنية الذكاء الاصطناعي راضى نفسه كملحن للعمل. مؤكدا أن الصوت المستخدم في أغنية أم كلثوم هو صوت الذكاء الاصطناعي.

تساءل حول وجود حقوق ملكية للذكاء الاصطناعي، متابعا: “أنا بملك جميع الحقوق الملكية، وبملك وسيلة متاحة للجميع.. قواعد اللعبة بتتغير”. مضيفا: “لو جبنا مي فاروق وغنت لأم كلثوم، حد هيقدر يمنعها؟”.

أكد أن ما فعله ليس فيه أي انتهاك لأي حقوق ملكية فكرية، موضحا أن المنتج محسن جابر رغم اعتراضه على استخدام صوت أم كلثوم، لكنه يحترمه ويعتبره والده، كما أنه مكتشفه في عالم الغناء.

تابع في تعليقه على محسن جابر :”أنت زي والدي وأفضالك عليا كبيرة بس السؤال قاموا بالسكوت عن المصنفات الفنية المملوكة لهم من ألحاني والتي قام مطربي المهرجانات بأدائها مثل أغنية العالم الله وأغنية حبيبي لا؟ أنا ضد حمو بيكا يغني أغنية ليا ده إهانة ليا ولأسرتي”. ليعقب عليه المنتج محسن جابر: “ماتسبهمش قاضيهم وخد حقوقك، أنت فنان كبير بس ابعد عن حتة أم كلثوم”.