أرملة جورج سيدهم: لما كان يسافر ويرجع كان بيشرب من مياه النيل

جورج سيدهم
مريم عبد الحافظ

كشفت الدكتورة ليندا، أرملة الفنان الكبير جورج سيدهم، عن ملامح من حياة زوجها في ذكرى ميلاده، وعبرت عنها بأبيات شعرية أهداها له أحد أصدقائه المُقربين.

“ليندا” في مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة” المُذاع على شاشة القناة الأولى المصرية: “چورچ كان عاشق للوطن، ولما كان بيسافر وبيرجع مصر، كان بيقول للمُضيفة هاتيلي أشرب من مياه النيل بسرعة، مياه النيل وحشتني أوي، ولما يقعد مع شخص غريب لأول مرة كان الشخص ده يشعُر أن چورچ اخوه، صديقه، وحبيبه، فكان بيكسر أي حواجز، حتى في مرضه وفي أعياد ميلاده اللي عملناها وهو تعبان، كان بيكون فرحان جدًا بالحاضرين وبيعبر عن فرحته بيهم بمشاغبات وحركات بتاعته”.

نرشح لك: محمود حافظ: محمد رمضان أثبت أنه “نمبر وان”


أكملت، “جورج” لديه كاريزما كبيرة، ومهما تحدثنا عنه وعن التزامه وصدقه وإخلاصه وكرمه وإنسانيته، فلن يكفي، وكلامي هذا ليس من أجل چورچ فقط لكنها حقائق عاشها، فهو ما زال حيًا في وجدان جمهوره، ولم يُذكر اسمه إلا بالخير، ولا توجد شائبة على اسم “جورج” بكل تاريخه.

تابعت: “جورج جواه طفل صادق، اوعى تفتكر أن چورچ بيمثل، لأ هو كده مهما حطيته في أي مكان، ولما سافرنا لندن أثناء فترة علاجه، كانوا بيقولوه ضحكتك دي عمرنا ما شوفناها في أي مريض قبل كده”.

أضافت: لچورچ صديق مُقرب من عقودٍ طويلة، اسمه “كمال”، وهو أردني الجنسية ويكتُب شعرًا رائعًا، كان يأتي إليه في عيد ميلاده ويُحدثه طوال الوقت عن ذكرياتهما سويًا، وما زالت أسرته على تواصل معي، وكان يُرسل لـ “چورچ” العديد من الرسائل بها أبياتٍ شعرية غاية في الجمال، فكان يقول:

في طبعك الكرم والحنية .. معندكش حتة أنانية
كل اللي في جيبك لصحابك .. حتى عيونه تاخدها هدية
ما يشتكي ولا مرة يلوم .. مهما قاسى من المقسوم
عُمره ما يغدُر دايمًا يُعذر .. ما ظلمش في يوم ويبات مظلوم
عُمره ما يُطلب دايمًا يدي .. بسيط في أمره وطبعه ودي
لا يتكبر ولا يتجبر .. ما يقولش أنا والطوفان بعدي
بيصون عهده ما عُمره يخون .. مأمون دايمًا مخلص بجنون
تلقاه الصديق في وقت الضيق .. وإن هان عليك عليه ما تهون
هو هو ولا يتغير .. لا ينسى ولا يوم يتنكر
كل ما حكيته لقيته .. معدن ذهب صافي مكرر
حلمه يفضل للناس محبوبهم .. وتنور شمعة فنه دروبهم
يعيش في الوجدان طول الزمان .. ويقرا اسمه جوا قلوبهم
شعبه حبه وقدر عطاه .. والوطن العربي وراه
ينسى همومه ويسلي همه .. من خفة دمه في المسرح هواه
الناس كلها تعرف عنه .. حبه لوطنه وعشقه لفنه
عنده الحبيبين أغلى من العين .. فعلًا، وبقوا الاتنين حتة منه

يُذكر أن الفنان جورج سيدهم رحل عن عالمنا في 27 مارس 2020، عن عُمر ناهز الـ 82 عام، بعد صراع طويل مع المرض، وكانت آخر أعماله بـ ظهوره المُميز والمؤثر في أحد الإعلانات عام 2014، مع النجم الراحل سمير غانم، والفنانة شيرين، بنفس ملابس شخصياتهم في مسرحية “المتزوجون”.