حنان مطاوع: شخصيتي في "سره الباتع" مُحكمة وجذابة

حنان مطاوع

تحدثت الفنانة حنان مطاوع، عن كواليس دورها في مسلسل “سره الباتع”، مشيرة إلى أنها وافقت على الدور دون أن تقرأ السيناريو.

قالت “مطاوع” خلال لقائها ببرنامج “كلمة أخيرة” مع الإعلامية لميس الحديدي، عبر شاشة “on”، إنها شاهدت الدور من خلال المخرج خالد يوسف، مردفة: “أنا شفت صافية من خلاله مقرأتش سكريبت، أنا حسيت الحكاية وحبيتها، هو ضفرلي الحدوتة كلها، ورحلة كفاحها والحماسة اللي كانت موجودة”.

نرشح لك: حسن الرداد يبدأ تحضيرات “بلوموندو” لصيف 2023

أضافت أن الشخصية كانت محكمة وجاذبة، مؤكدة على أنها تحب حكاية النضال المصري والمقاومة الشعبية.

أكدت على أن العمل يخرج برؤية المخرج في النهاية لذلك هي قامت بالتوقيع على دورها وقبوله بمجرد أن حكى لها المخرج عن الدور.

مسلسل “سره الباتع” دراما عصریة تاریخیة أحداثها تدور بين زمنين.. العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية على مصر فى العام 1798، ويشارك فى بطولة العمل أكثر من 60 ممثلاً وممثلة من مختلف الأجيال.

دراسة عصرية تاريخية تدور أحداثها بين زمنين، بطل الزمن الحاضر يبحث عن سر ولغز بطل الزمن التاريخي في زمن الحملة الفرنسية، لنكتشف أن قصة الزمنين فيهما مقاربة وتكامل بل وتطابق في بعض الأحيان.

يشارك في بطولة المسلسل كلا من أحمد السعدني، خالد الصاوي، حسين فهمي، هالة صدقي، أحمد عبد العزيز، أحمد فهمي، ريم مصطفى، هدى المفتي، حنان مطاوع، شريف حافظ، أشرف زكي، شريف الدسوقي، كريم فهمي، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، محمود قابيل، ميدو عادل، خالد أنور، خالد سرحان، منة فضالي، نجلاء بدر، أحمد وفيق، مأخوذ عن رواية للكاتب الراحل يوسف إدريس وهو من تأليف وإخراج خالد يوسف.