"النواب" يوضح تفاصيل ضرائب عروض الأفلام الأجنبية

قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن مجلس النواب وافق أمس على الرسوم الجديدة لتنمية موارد الدولة، وهي تعني ألا تحصل الضريبة على دخول الأماكن والعروض والحفلات التي يكون الدخول فيها حُرا.

أضاف “الفقي” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كلمة أخيرة” مع الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة “on”،أنه لا يوجد رسوم على الأماكن التي لا يوجد بها تذاكر، مردفا: “عروض الأفلام الأجنبية كان عليها 20% ضريبة بقت 25%، عروض الأوبرا والباليه كانت 5% هتبقى 10%”.

نرشح لك: أديب: هناك حملات لـ”تطفيش” السياحة العربية من مصر

أشار إلى أن المسارح معفية من الضرائب، موضحا أن الضريبة تكون على العروض الخاصة التجارية فقط، ولكن كل ما تقوم به الدولة معفي من الضرائب.

في نفس السياق كانت قد وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور فخري الفقي، على مشروع تعديل القانون رقم 24 لسنة 1999 بفرض ضريبة مقابل دخول المسارح وغيرها من محال الفرجة والملاهي.

ونصت التعديلات على تحصيل ضريبة مقابل دخول المسارح وأي من أماكن العروض والحفلات وأنشطة الترفيه والعروض الموسيقية والغنائية والراقصة أو الترفيهية، وضريبة 3% من قيمة المأكولات والمشروبات التي تقدم في هذه الحفلات إذا كان الدخول حرا.

وجاءت كما يلي: ضريبة 5% مقابل دخول الأفلام الأجنبية وعروض الأوبرا أو الباليه وعروض السيرك المصري، و10% على الحفلات العامة في الأندية الرياضية أو الاجتماعية والتي تنظمها مجالس إدارات هذه الأندية والألعاب السحرية وألعاب الهواة.

ضريبة على دخول الحفلات الغنائية

كما تضمنت 5% بحد أدنى 10 جنيهات على الحفلات والعروض الغنائية والموسيقية أو الاستعراضية وحفلات الأكل والمشروبات المصحوبة بموسيقى أو رقص والحفلات الراقصة ودخول الأندية الليلية ووالكازينوهات والفنادق والعومات والمحال السياحية متى قدم بها عروض موسيقية أو غنائية او ترفيهية او راقصة وحفلات الديسكو والفلات الراقصة وحفلات الاوركسنرا السيفوني وفرق الموسيقى العربية التابعة للدولة أو التي تقيمها دار الأوبرا المصرية.