أحمد غزي: تحدثي بالفصحى في "رسالة الإمام" لم يكن صعبا

أحمد غزي

كشف الفنان الشاب أحمد غزي، تفاصيل مشاركته في مسلسلي “ضرب نار” و”رسالة الإمام”، الذين تم عرضهما في الموسم الرمضاني 2023.

قال “غزي” خلال حواره في برنامج “عرب وود”، إن مشهد وفاة طارق وهي الشخصية التي قدمها في مسلسل “ضرب نار” كان من أصعب المشاهد، وأنه حضر قبل تصوير المشهد بنصف ساعة وأنه تعمد عدم النظر لياسمين عبد العزيز للدخول في حالة المشهد.

نرشح لك: دينا الشربيني: تخوفت من عرض “كامل العدد” على منصة رقمية

تابع أن مشاركته في هذا المسلسل تعد تجربة جديدة ومختلفة وكانت تحديا بالنسبة له، لأنه لأول مرة يقدم دور يناقش قضية تعاطي المخدرات، موضحا أن التحدي الأصعب يتمثل في محاولته لتوصيل هذه الحالة بمشاعر صادقة إلى الجمهور، مضيفا أنه استعان بالأفلام الوثائقية، وقرأ العديد من المقالات ليستطيع فهم هذه الحالة.

وعن كواليس العمل في المسلسل، أوضح: “التعاون ما بينا كان حلو أوي.. والكواليس بينا كان فيها حب كبير جدا وضحك وزعل.. كانت رحلة حياة فعلا”.

وتحدث عن مشاركته في مسلسل “رسالة الإمام”، موضحا أنه لم يكن هناك صعوبة في تحدثه باللغة العربية الفصحى، لأنه يحب القراءة، وكان يقرأ كتابا باللغة العربية الفصحى قبل ترشيحه للمسلسل اسمه “ثلاثية المماليك” وتعمق في اللغة.

أكد أن الصعوبة تكمن في اختلاف الزمن الذي يتم تصوير أحداث المسلسل خلاله، والمتاح معلومات فقط دون صور أو فيديوهات، مضيفا: “الواحد مكنش عنده صورة عن العالم ده ساعتها كان عامل إزاي”.

وعن تعاونه مع الفنان خالد النبوي، أوضح: “أ. خالد قدر يحتويني طول الوقت بدرجة حسستني أن أنا فعلا ابنه، في حاجة غريبة كانت بتحصل أول لما بشوفه”، موضحا: “العلاقة بتتحول من اتنين ممثلين إلى علاقة أب بابنه”.

مسلسل “ضرب نار”، من بطولة ياسمين عبدالعزيز، أحمد العوضي، وماجد المصري وسهير المرشدي، هدى الأتربي، إيمان السيد، بدرية طلبة، تامر نبيل، أحمد عبدالله محمود، ومن تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج مصطفى فكري، ومن إنتاج سينرچي.

قصة حب وكفاح امرأة مصرية تلتقي برجل قادم من الصعيد ويحاول أن يثبت نفسه، وتقع في حبه، ولكن هناك من يرفض تلك القصة ويحاربهما.

مسلسل “رسالة الإمام” خالد النبوي، نضال الشافعي، محمد الشرنوبي، أشرف عبد الغفور، خالد أنور، أروى جودة، فرح بسيسو وسلمى أبو ضيف، من إخراج الليث حجو، وتأليف ورشة كتابة تحت إشراف محمد هشام عبية.

تدور أحداثه حول حياة الإمام الشافعي في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، وإقامته في مصر، والتي كانت تشهد حالة من الصراعات على السلطة والتشتت المذهبي، ليسهم بحضوره تخطي هذه العقبات.