في ذكرى رحيله.. رامي رضوان: سمير غانم ضحكة مصر

تحدث الإعلامي رامي رضوان عن الفنان الراحل سمير غانم في ذكرى رحيله، مردفا: “سيرته باقية بكل الخير، فهو ضحكة مصر والوطن العربي”.

قال “رضوان” خلال حلقة اليوم من برنامج “مساء dmc ” المذاع عبر شاشة “dmc”، إن الجمهور يبتسم بمجرد ذكر اسم الفنان الراحل سمير غانم، ويتذكر “الإيفيهات” التي قدمها في العديد من الأفلام والمسرحيات.

نرشح لك: كيف وصف الذكاء الاصطناعي مسيرة عادل إمام الفنية؟

أضاف: “مش هقول شهادتي مجروحة، لأن شهادتي هي شهادة الملايين في مصر والوطن العربي”. لافتا إلى أن الجمهور تربى على أعماله مثل فوازير فطوطة وسمورة والعديد من الأفلام والمسلسلات التي قدمها، حتى أصبح جزء كبير من القاموس اللغوي للجمهور مبني على “إيفهاته”.

تابع أن الكوميديا التي قدمها سمير غانم تعد مدرسة كوميدية مستقلة بذاتها، سواء من خلال الإيفيهات أو الحركات، أو قدرته على إضحاك الجميع من خلال جملة بسيطة لا تمثل أي فكاهة، موضحا: “لكن منه كانت توقعك من الضحك”.

علق “رضوان” على تصدر اسم الفنان سمير غانم الترند في الأيام الماضية في ذكرى ميلاد الفنان عادل إمام، بسبب مقارنة الجمهور بينهما، قائلا: “لما تيجي تقول الزعيم عادل إمام وتستحضر سيرة أ. سمير غانم دي مدرسة ودي مدرسة مينفعش تقارنهم.. كل واحد مدرسة مستقلة.. محدش عاقل يقدر يقول مين أقوى من مين”.

استكمل: “إنما تقول نعمة من ربنا أنه ادانا اتنين نجوم بهذا الحجم والزخم من الأعمال، وهذا التأتير اللي تعدى حدود مصر ووصل إلى الوطن العربي وخارجه”.

رامي رضوان

تابع:” لما كنت تيجي تسأله عن أي حد يطلع لك الحلو اللي فيه.. عمره ما أتكلم عن أي شخص بسوء.. سيرة أي إنسان على لسانه سيرة طيبة وجميلة”.