زاهي حواس يقدم دورة "كليوباترا: إنهاء الجدل وكشف الحقيقة" عبر "المنتور"

أعلنت المنتور، المنصة العربية الرائدة في مجال صناعة التعّلم بالفيديو في منطقة الشرق الأوسط، عن إطلاق أحدث دوراتها “كليوباترا: إنهاء الجدل وكشف الحقيقة” في 18 مايو 2023. يقدم هذه الدورة عالم الآثار والمصريات البارز الدكتور زاهي حواس، وتتعمق هذه الدورة في الجدل المنتشر حاليًا حول أصول المصريين القدماء وعلاقتهم بأفريقيا.

نفى الدكتور زاهي بشكل متقن الادعاءات التي تشير إلى أصل كليوباترا الأفريقي وبشرتها الداكنة من خلال تقديم الأدلة العلمية. حيث تكشف الدورة العديد من النظريات المختلفة المتعلقة بالنزعة الأفريقية الأفروسنترية (Afrocentrism) بينما يناقش أيضًا وجهات النظر البديلة.

نرشح لك: غدا.. انطلاق ” Le 5ème” أكبر حدث للموضة والأزياء بحضور المشاهير ونجوم الفن

تعمل الأبحاث والتحليلات الشاملة للدكتور حواس على حسم الجدل حول أصول المصريين القدماء، وتكذيب الشائعات المتعلقة بتراث كليوباترا الأفريقي. خلال الدورة، يُسلط الضوء على الخصائص الفريدة للحضارة المصرية ويؤكد على أهمية تحري الدقة والواقعية في الأفلام الوثائقية والروايات التاريخية.

“كليوباترا: إنهاء الجدل وكشف الحقيقة” مصدر لا غنى عنه لمن يسعون إلى الفهم الشامل لأصول المصريين القدماء، العلاقة بين مصر وأفريقيا، والإنجازات الرائعة للحضارة المصرية.

تنطلق الدورة في 18 يونيو 2023 وستكون متاحة مجانًا لفترة محدودة حتى 30 مايو.