خالد الجندي يرد على السخرية من حديثه عن دخول الفقراء الجنة قبل الأغنياء

رد الشيخ خالد الجندي، على سخرية البعض من حديثه حول دخول الفقراء الجنة قبل الأغنياء، موضحا أن هذا حديث عن النبي ومن سخر منه متعمدا سيحرم من شفاعته يوم القيامة.

أضاف “الجندي” خلال حلقة اليوم من برنامج “لعلهم يفقهون“، أن جهل الناس بهذه الأحاديث يعد تقصيرا من الشيوخ لأنهم لم يعرفوا الناس بها، فدائما ما يركز الشيوخ حول الأدلة من القرآن الكريم فقط وقليل من يركز مع الأدلة من السنة النبوية، لذلك سيروي كل حلقة حديث به طرافة وشيئا جديد، لم يسمع به معظم الناس من قبل.

نرشح لك: خالد الجندي: الفقراء يدخلون الجنة قبل الأغنياء بـ 500 عام

أوضح أن معنى حديث يدخل الفقراء الجنة قبل الأغنياء بـ 500 عام هو لو وجهان وجه حقيقي، ووجه مجازي، والوجه الحقيقي هو المدة الزمنية يوم القيامة تختلف عن المدة في الدنيا، 500 عام هم نصف يوم بالمدة الزمنية ليوم القيامة، موضحا أن معناه أن الفقراء سيسبقون الأغنية في الدخول إلى الجنة، وهذا الأمر منطقي، لأن هناك شخص سيسأل 20 سؤال وهو الغني، وهناك الغني الذي يسأل 10 أسئلة لذلك فالغني سيسأل أكثر من الفقير.

أشار إلى أن الحديث يقول للأغنياء اتقوا الله، ويعطي للفقير نوع من أنواع الأمل والصبر، لافتا: “جه واحد قالك أنا فهمت من الحديث إني اتخلص من كل فلوسي، ده عاصي لله ورسوله، ليست هذه تعليمات القرآن أو تعليمات النبي، ميجيش واحد جاهل ويقول لي أدينا فلوسك يا مولانا وخليك أنت على البلاطة لا طبعا مش هكون على البلاطة أبدا”.

أردف: “يا أخونا أنا حذرت وقولت قبل كده متمزحوش مع أزهري، إحنا مبنقلوش الكلام كده عشوائي، أنا مبقولش الكلمة عن النبي إلا وأنا متأكد أن سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم قالها.. الحاجات الغيبية مينفعش تتاخد بالفهلوة، هتلاقوني في موضوع الغيبيات ده دقيق للغاية لأن الموضوع يتعلق بكلام سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم”.