"البحوث الفلكية": زلزال بقوة 4.37 ريختر شمال شرم الشيخ

زلزال شمال شرم الشيخ

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية عن تسجيل محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد، حدوث هزة أرضية على بعد 111 كم شمال شرم الشيخ.

أوضح المعهد في بيان رسمي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد، حدوث هزة أرضية على بعد 111 كم شمال شرم الشيخ”.

نرشح لك: الحكومة تنفي انتشار بطيخ مسرطن بالأسواق

تابع: “وذلك يوم الثلاثاء الساعة 10:05 مساء، بقوة 4.37 درجة على مقياس ريختر.. وقد شعر بالهزة بعض المواطنين ولم يرد ما يفيد بوقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات”.

كان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، قد أصدر بيانا يوضح فيه بعض الملاحظات عن الزلازل، خاصة في ظل الاهتمام بمتابعة أخبارها خلال الفترة الماضية.

أوضح المعهد أن الزلازل تحدث بكل مكان طوال الوقت سواء في مصر أو غيرها من الدول، لكن بفضل الله مصر ليست على حزام الزلازل. وأن التنبؤ بالزلازل أمر مستحيل علميا ولا يوجد علاقة سببيه بين حركة الكواكب على الأرض، والكواكب نفسها تحدث عليها زلازل.

أكد المعهد على أنه لم تنفجر أي براكين في البحر المتوسط، وشواطئ مصر لن تتعرض لأمواج سونامي. موضحا أن الهزات الأرضية ليست كلها بسبب الزلازل فهناك أسباب أخرى مثل الإنشاءات الضخمة وغيرها، ودور المعهد العلمي هو إصدار البيانات الرسمية عند حدوث زلزال فقط ونشر الوعي باستمرار عن ظاهرة الزلازل.

أشار إلى أن عددهم لم يزيد عن أي أعوام سابقة وهذه معلومة مبنيه علي سجلات الزلازل السابقة، لكن شدة المتابعة بعد زلزال سوريا وتركيا وكثره الشائعات علي وسائل التواصل الاجتماعي وكثرة تدوال الأخبار عنها أعطى هذا الانطباع الخاطئ.

زلزال شمال شرم الشيخ