أحمد داود يكشف كواليس التحضير لفيلم "يوم 13"

قال الفنان أحمد داود، إنه سعيد بالنجاح الكبير الذي حققه فيلم “يوم 13” في السينمات.

أضاف “داود” خلال حواره في برنامج “ET بالعربي“، أن ما حمسه لتقديم الفيلم هو مخرج العمل وائل عبد الله، مؤكدا أنه حكى له قصة الفيلم وأخبره أنه يعمل على تقديم أول فيلم بتقنية الـ 3D فوافق على الفور على تقديم هذا الفيلم.

نرشح لك: فيلم يوم 13 لـ أحمد داود يكسر حاجز الـ20 مليون جنيه إيرادات

أضاف أحمد داود: “الدور كان صعب جدا في حته معينة.. مش هقدر أتكلم أوي في تفاصيله بس ذاكرتها في أصولها بجد.. وتحمست جدا للدور هي شخصية فيها حاجات كتير والكاست كبير والديكور حلو والمزيكا خطيرة.. فمشروع حلو ومبسوط بيه وفخور أن أنا حظي حلو.. وأ. وائل اختارني أن يقدمني في فيلم بالشكل ده بعد فيلم 122”.

وعن وجود الجن في قصة الفيلم، أوضح: “بخاف أوي.. ومبحبش الكلام في الحكاية دي خالص ولما صحابي كانوا يتجمعوا ويتكلموا بمشي وأقول محدش يقول كده ومفيش الكلام ده.. هو موجود ولا مش موجود مش بسأل نفسي أصلا.. مبحبش الحاجات دي “.

من جهته، أوضح محمود عبد الغني أنه كان سعيدا بمشاركته في فيلم “يوم 13” منذ قراءته للسيناريو، مؤكدا أن الشخصية مليئة ومتنوعة بشكل إنساني ونفسي وانتقامي أيضا، موضحا أنه اجتمع مع مخرج العمل للتحضير للشخصية.

أردف: “أنا من نوع الممثلين اللي بحب أذاكر بالورقة والقلم وأشوف الشخصية عاملة إزاي وإيه حالتها النفسية.. وكنت نفسي اعملها ببساطة مش عايز انفعالاتها تبقى زايدة.. كنت عايز أعملها بشكل جديد ومختلف”.

من جانبه، أوضح المخرج وائل عبد الله، أن أي فيلم يمكن للجمهور أن يشاهده بتقنية الـ 3D”” أو بالشكل الطبيعي المعتاد، مؤكدا أن هذا يتوقف على ميول المشاهد، موضحا أن الـ “3D” في المشاهد المليئة بالحركة: بيكون تأثيرها أقوى عن غيرها من المشاهد.

أكد أنه ليست كل السينمات مجهزة بتقنية الـ 3D، ومع ذلك الفيلم حقق نجاح وصدى كبير في سينمات التي تعمل بتقنية الـ”2D”.

تابع: “المهم أنك عامل فيلم كويس الموضوع والحدوتة نفسها معمولة كويس الـ “3D” ده إضافة”

للمشاهدة من هنا 

الفيلم بطولة أحمد داود، دينا الشربيني، شريف منير، أحمد زاهر، جومانا مراد، محمود عبد المغني، أروى جودة، نسرين أمين، محمد ثروت، فيدرا، محمد كيلاني، مجدي كامل، نهال عنبر، نهى عابدين، جيهان خليل، إيناس كامل، الفيلم موسيقى تصويرية هشام خرما، إنتاج شركة أوسكار للتوزيع، ومن تأليف وإخراج وائل عبد الله.

وتدور أحداث فيلم يوم 13 حول عز الدين (أحمد داود)، الذي يعود من الخارج إلى قصر عائلته بغرض بيعه، ليكتشف أسرارًا لم تكن في الحسبان.