أيمن الشيوي: مبحبش أعمل دور الأجنبي

قال الفنان أيمن الشيوي، إنه رفض العديد من الأدوار التي كان يطلب منه تجسيد دور شخص أجنبي، مؤكدا أنه لا يحب تقديم هذه الأدوار.

أضاف “الشيوي” خلال لقائه ببرنامج “عيش صباحك” عبر إذاعة نجوم إف إم، مع الإعلامية فانا إمام والإعلامي يوسف التهامي، أن ملامحه تضعه في قالب الدور الأجنبي، مردفا: “أنا مصري ابن مصري، وفلاح ومتربي في الريف المصري، أنا من قرية في صميم الريف المصري اسمها أخطاب مركز أجا محافظة الدقهلية، اتربيت فيها وبحب مصر وبحب كل حاجة في مصر”.

نرشح لك: بسبب جنسية والديه.. أيمن الشيوي: أنا مصري أبا عن جد

أكمل: “مصر فيها كل الألوان يعني لو روحت الصعيد هتلاقي العينين الخضرا والشعر الأصفر أحيانا، فكل حاجة موجودة ده سببه إن مصر موقعها الجغرافي فرض عليها ناس كتير تجيلها من كل أنحاء العالم وتمتزج بها، ومصر دايما بتمتص الناس كلها وتدوبهم في بعض وتطلع كوكتيل غريب كده”.

أشار إلى أنه قام بعمل 4 أعمال هذا العام، ولم يرتكز على دوره الأجنبي في مسلسل “سره الباتع” فقط، مؤكدا على أنه لا يفضل أن يقوم بعمل الأدوار الأجنبية، قائلا: “أنا مبعملش دور الأجنبي، أنا مبحبش أعمل دور الأجنبي وأكم من أدوار فيها الأجنبي كنت بعتذر عنها”.

أوضح أنه اعتذر عن أدوار كثيرة كان سيكون فيها أجنبيا، لافتا إلى أن مخرج “سره الباتع” أقنعه بدوره لأن الشخصية كانت مكتوبة بطريقة رائعة وهناك تشابه كبير بينه وبين الشخصية الحقيقية.

أردف: “دوري في فيلم همام في أمستردام كان في بداياتي ونجح بشكل كبير جدا فالناس خدت انطباع كل ما بعمل شخصيات مصرية وأنسي الناس الشخصية الناس بترجع تاني لنفس الفكرة وبعد دور بونابرت مش هعمل دور الأجنبي تاني”.

أيمن الشيوي

مسلسل “سره الباتع” دراما عصریة تاریخیة أحداثها تدور بين زمنين.. العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية على مصر فى العام 1798، ويشارك فى بطولة العمل أكثر من 60 ممثلاً وممثلة من مختلف الأجيال.

دراسة عصرية تاريخية تدور أحداثها بين زمنين، بطل الزمن الحاضر يبحث عن سر ولغز بطل الزمن التاريخي في زمن الحملة الفرنسية، لنكتشف أن قصة الزمنين فيهما مقاربة وتكامل بل وتطابق في بعض الأحيان.

يشارك في بطولة المسلسل كلا من أحمد السعدني، خالد الصاوي، حسين فهمي، هالة صدقي، أحمد عبد العزيز، أحمد فهمي، ريم مصطفى، هدى المفتي، حنان مطاوع، شريف حافظ، أشرف زكي، شريف الدسوقي، كريم فهمي، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، محمود قابيل، ميدو عادل، خالد أنور، خالد سرحان، منة فضالي، نجلاء بدر، أحمد وفيق، مأخوذ عن رواية للكاتب الراحل يوسف إدريس وهو من تأليف وإخراج خالد يوسف.