رمضان عبد المعز: من يتمنى الحج وليس لديه قدرة مالية عليه بهذا الأمر

قال الشيخ رمضان عبد المعز، إن تلبية نداء الحج أهم ما يمكن للإنسان أن يفعله، كما وجه نصيحة لمن يتمنى الحج ولكن ليس لديه القدرة المالية.

تابع “عبد المعز” خلال حلقة اليوم السبت من برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع عبر شاشة dmc، أن الحج هو ركن عظيم من أركان الإسلام، وهو الركن الوحيد الذي نزلت باسمه سورة في القرآن، والحجاج هم ضيوف الرحمن الذين يدعوه فيجيبهم.

نرشح لك: عويضة عثمان: تفرقة الأهالي بين الأبناء خطأ يورث الكره

كما وجه نصيحة لمن يريد ويتمنى الحج لبيت الله لكن ليست لديه القدرة المالية، وهي أن يكثر من قول “لبيك اللهم لبيك.. لبيك لا شريك لك لبيك.. إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك”.

في سياق منفصل، علق الداعية رمضان عبد المعز على ظاهرة فضح المشاكل والأسرار الزوجية خلال البرامج التليفزيونية من قبل الأزواج، موضحا أنه يراها أشد خيانة عند الله سبحانه وتعالى.

قال “عبد المعز” خلال برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع عبر شاشة “dmc”، إن تحمل الزوج لمشاعر زوجته واجب عليه، مستطردا: “المرأة في الإسلام مصانة ومكرمة وعزيزة، والإحسان إليها والرفق بها مش بس هيوصلك للجنة لأ ده هيوصلك لسيدنا النبي، لذلك زوجتك ليها درجة عالية شوية عندك ويجب عليك تحملها، خليك أنت ممتص الصدمات وطول بالك عليها”.

كما تحدث عن رأيه في إفشاء أسرار الزوجية معلقا: “لو عاوزين حياة زوجية كويسة.. متحكوش أسرار بيتكم لحد، متعروش بيتكم.. إزاي تكلم واحد صاحبك وتعرفه مشاكلك مع مراتك؟ ده خط أحمر ولو حتى على سبيل المزاح، إفشاء أسرار بيت الزوجية أشد أنواع الخيانة عند الله”.