خالد الجندي: المرأة أولى من الرجل في العمل

خالد الحندي

أشاد الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بقرار الرئيس السيسي حول سرعة الانتهاء من الإجراءات لتحقيق المساواة بين الجنسين في مجال العمل.

أضاف “الجندي” خلال حلقة اليوم من برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع عبر شاشة “dmc”، أن هناك بعد الأعمال والتي يصعب على المرأة العمل بها ليس لعدم تكيفها مع طبيعة المرأة، ولكن لعدم تهيئة المناخ الملائم لعمل المرأة، موضحا أنه لذلك يتم إقصاء المرأة في طلبات التوظيف.

نرشح لك: تقترب من 2 مليون جنيه.. أسعار الحج السياحي هذا العام

تابع أن المرأة الآن وبشكل خاص في مجتمعنا المصري أولى من الرجل في العمل، وذلك بسبب وجود المرأة المعيلة، مؤكدا أن هناك 65% من النساء المصريات يقومن بالإعالة.

أكد أن المرأة المصرية تقوم بإعالة زوجها وبيتها وأسرتها وأولادها ووالدها ووالدتها، مضيفا أن أيضا المرأة الريفية تقوم بـ 90% من الأعمال، مثل رعاية المواشي والمشاركة في أعمال الغيط والطهي والنظافة.

أردف: “لما المرأة تاخد فرصتها كاملة غير منقوصة.. يبقى أنت بتنقذ المجتمع، لأن المرأة لو لقت لقمة عيش شريفة ومحترمة ومحاطة بالأمن والرعاية..الزوجة دي هتكون أعظم دافع ومنتج ومتطور لعجلة الإنتاج”.

أوضح أن المرأة وراء كل نجاح، مؤكدا: “أن أي واحد ناجح ووصل لشهرة أو لعلم أو لمال وراءه زوجة، أم ، بنت، أخت طيبة.. كل واحدة من دول قامت بدورها كقوة دافعة للنجاح اللي أنت عايش فيه”، مشيرا إلى أن ما يقال في حق السعاية كلام عادل، لأنها ترعى الأبناء وتساهم في تحقيق نجاح الرجل من خلال خلق المناخ المناسب.

خالد الجندي