رئيس الوزراء يكشف سبب عدم الإعلان عن أسماء شركات برنامج الطروحات

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تتبع عدد من الإجراءات الجديدة، والتي تستهدف تيسير إجراءات عملية الطروحات، ويعمل عليها الصندوق السيادي المصري، بجانب البنك المركزي، وعدة أجهزة في الدولة.

أضاف “مدبولي” خلال جولة تفقدية لعدد من المصانع بمدينة العبور الجديدة، أن الحكومة خصصت وحدة متفرغة، تستهدف تيسير إجراءات عملية الطروحات، وتعيين مستشار لتذليل كل العقبات الخاصة بعملية الطروحات.

نرشح لك: رئيس الوزراء: تخصيص 30 مليار جنيه لدعم الصادرات

أردف، أنه تم إعداد مسودة لعقد تعيين استشاري دولي لمساعدة الحكومة المصرية في برنامج الطروحات مع بنوك الاستثمار العالمية وهناك خطة واضحة وكاملة ونتحرك من خلالها.

وأشار إلى أن الحكومة تستهدف تحقيق 2 مليار دولار قبل نهاية يونيو المقبل من خطة الطروحات، وذلك من خلال شركات محددة، يتم إنهاء التفاوض عليها.

أكد أنه لا يتم الإعلان عن تلك التفاصيل، وعن كل شركة يتم التفاوض عليها، فيجب التعامل معها بسرية وحيطة، لتحقيق أفضل النتائج للدولة المصرية، مشيرًا إلى أن تسريب أخبار عن طرح شركة ما للبيع يؤثر بالسلب على أسهمها في البورصة، لذلك لا يتم إعلان الخطة بوضوح، مضيفًا أنهم يتعاملون باحترافية.

استطرد قائلًا: الدولة تتعامل بمنتهى الاحترافية للحفاظ على الأصول المصرية، ولن نتراجع عن هذا الطريق، على العكس يتم زيادة الشركات والبنوك المطروحة.