رئيس الوزراء: تخصيص 30 مليار جنيه لدعم الصادرات

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه خلال اجتماع منذ عدة أيام مع وزير المالية، أقر المجلس مرحلة سادسة لرد أعباء الصادرات المتأخرة.

أوضح “مدبولي” خلال جولة تفقدية لمشاريع مدينة العاشر من رمضان: “أقرينا مرحلة سادسة من رد أعباء الصادرات، بقيمة 10 مليار جنيه، هنتيحها خلال الفترة الجاية، عشان تغطي قيم دعم الصادرات لشحنات المصدرين والمصنعين لغاية 31 ديسمبر لعام 2022”.

نرشح لك: قتلت ابنها وقطعته لأشلاء.. بيان النيابة العامة بشأن سيدة الشرقية

أضاف أن الحكومة بدأت في برنامج جديد، يستمر لثلاثة سنوات مقبلة، ابتداءً من العام المالي المقبل، وتم التوافق فيه مع مجالس التصدير والصناعة، لضخ ما يقرب من 30 مليار جنيه لدعم الصادرات، على الرغم من الأزمة الكبيرة التي يمر بها العالم كله، وتوجه الدولة المصرية لمبدأ ترشيد الاستهلاك وانضباط الموازنة، ولكنهم أصروا على التأكيد على قضية دعم الصادرات، لأنها قضية أمن قومي للدولة، لافتًا إلى أن المخصص لدعم الصادرات هذا العام كان 8 مليار فقط، أي أن الدولة زادت حجم الدعم أضعاف ما كان مخصص له سابقًا.

أشار رئيس الوزراء، إلى أن منظومة دعم الصادرات، ستكون مميكنة بالكامل، تلبية لطلب المصدرين، وتفاديًا لشكاويهم خلال السنوات الماضية، بتأخر إجراءات سداد أعباء الصادرات، مؤكدًا أن الأموال ستسدد بالكامل كحد أقصى خلال ثلاثة أشهر.