"تويتر" يعيد توثيق حسابات المشاهير

أعاد موقع التدوينات القصيرة “تويتر” علامة التوثيق الزرقاء لبعض حسابات المشاهير بعد حذفها، بسبب انتهاء المهلة التي وضعها مالك الموقع إيلون ماسك، لأصحاب العلامات الزرقاء القديمة للاحتفاظ بها مجانا.

حدث ذلك لعدد من حسابات المشاهير، أبرزهم عمرو دياب، نبيل الحلفاوي، وأحمد السعدني، محمد هنيدي، واللاعب محمد صلاح.. وغيرهم.

نرشح لك: بأغنية “الحفلة”.. عمرو دياب يتصدر تريند تويتر

حيث تم حذف العلامة الزرقاء الخاصة بتوثيق الحسابات على تويتر يوم الخميس الماضي، لعدد من حسابات المشاهير حول العالم ومن ضمنهم عمرو دياب، محمد صلاح، وغيرهما، إذ بدأت إزالة علامة التوثيق الزرقاء من الحساب، ما لم يدفع صاحبه ثمن الاشتراك الشهري مقابل الاحتفاظ بالعلامة، وستظهر العلامة الزرقاء من الآن فصاعدا على الحسابات التي تدفع شهريا مبلغ 8 دولارات فقط، لينتهي بدءا من اليوم التوثيق المجاني عبر تويتر.

في سياق متصل، كان إيلون ماسك أعلن في وقت سابق أن الموعد النهائي لبقاء العلامة الزرقاء المجانية على الحسابات في “تويتر” هو 20 أبريل الجاري، أي بعد 3 أسابيع من الخطة الأصلية التي كانت مقررة في الأول من أبريل بالتزامن مع يوم “كذبة أبريل”.

أما علامات التوثيق بالألوان الأخرى ستظل على حالها، مثل علامة التوثيق الذهبية التي تشير إلى أن الحساب خاص بمؤسسة، وعلامة التوثيق الفضية التي تشير إلى أن الحساب يمثل جهة حكومية.