أبرزها عن مسلسلات رمضان.. 11 تصريحا لـ محمد صبحي

حل الفنان محمد صبحي، ضيفا على برنامج “VIP“، وتقدمه الإعلامية أميرة بدر على قناة “هي”.

تحدث “صبحي”، عن أداء الكثير من تلاميذه، والأعمال الفنية التي تقدم في رمضان، ومسرحية “سيدتي الجميلة”، وبرامج التوك شو في مصر، ورفضه لمنصب وزير الثقافة، وفيما يلي أبرز تصريحاته:

نرشح لك: محمد صبحي: الصوم علاج للسرطان

1- “مصطفى شعبان تلميذي ولكن بقوله يغيّر نمط الراجل المزواج.. منى زكي كانت تلميذتي ودخلت الفرقة وهي عندها 16 سنة، و كنت طاير بيها فترة ومؤخرًا اشعر في ارتباك في مسيرتها الفنية”.

2- فيلم (أصحاب ولا أعز) اللي عرفته من الناس اللي أثق في ارائهم، قالولي في لحظات في الفيلم لا يمكن تحملها لا صوت ولا صورة يبقى في خطأ وحاسابات الفنان لازم تتراجع”.

3- “رفضت منصب وزير الثقافة 4 مرات، منهم 2 كانوا في وزارة المهندس إبراهيم محلب، أنا شايف أن وزير الثقافة يدير الثقافة والفنان هو الذي يصنع الثقافة ومش ممكن أحرم نفسي من الصناعة عشان منصب وانا لا أحب المناصب وأعطي للوطن أكثر من المناصب”.

4- الأقي أحمد السقا وريم مصطفى مش في مكانهم، أنهم يعملوا (سيدتي الجميلة)، أنا عملت غزل البنات ولعبة الست للريحاني، بس أنا بعمل ده تكريمًا للريحاني، ولكل اللي مشافوش الريحاني، بيشوفوا مسرح الريحاني نصه محمد صبحي ونصه الريحاني، أنا أضفت لـ لعبة الست وغزل البنات ونجحوا وكسروا الدنيا”.

5- “مبتفرجش على مسلسلات رمضان لأن عندي مسرح وبروفات، وده مش تقليل، ومعنديش وقت، وحياتنا اتغيرت في رمضان ممارستنا لشعائر رمضان اتغيرت، الظروف الحياتية اتغيرت، بقى عندنا ثابت مسلسل كوميدي وحاجات ثابتة، وبرنامج يجيب الناس يهزقهم، وده عصر التفاهة”.

6- “مبشوفش البرامج الهبلة المقالب وبقلب عليها على طول، مهينة للي عارف ورايح، كان عندنا برامج مقالب الله يرحم إبراهيم نصر وكان بيتضرب وعمره ما هان ضيف، وإسماعيل يسري برضو”.

7- “لا توجد سياسة إعلامية، كل واحد بيعمل اللي هو عايزة بشرط يعملوا نفس الحاجة، كل البرامج التوك شو شبه بعض، التوك شو كلام عن عيوب ومسالب البشر واطلقتي وحملتي واتجوزتي، معظم الفنانين انهارده لو معندوش فضيحة يصنعها عشان التريند، ده شئ مؤلم في مصر ده شئ محزن”.

8- “المرأة هي كل المجتمع، أوعي تسأليني صوت شتوي ولا صيفي، أنا عملت مسرحية النحلة والدبور، أول مسرحية في مصر تتقدم عن المرأة، ودعيت مايا مرسي تشوف المسرحية، كنت بتكلم عشان أدافع عن المرأة هل أحطم الراجل؟ نوعه إيه ذكر وأنثى، عندما نادت بالمساواة والحقوق لا تمنح ولكن تغتصب، لا يوجد بين مساواة بين المرأة والرجل، التفصيل العلمي الحقيقي هو بين المرأة والرجل متكاملان، ربنا خلقهم متكاملين ولا سيطرة من أحدهما على الأخر، الدستور الذي يحفظ حقوق المواطن سواء ذكر أو أنثى”.

9- عرض عليّ تقديم قصة حياة الشيخ زايد آل نهيان في فيلم، والتقيت بالشيخ زايد آل نهيان لأكثر من مرة، كان قوميًا عروبيًا، والشيخ زايد قدم المساعدة لمصر في كثير من الأوقات، فهو يعرف قيمة مصر، ومشروع الفيلم لم يكتمل، بسبب المشكلات التي قد تحدث بسبب اعتراض البعض على ووقائع معينة، والتي قد تسبب حساسية لدى البعض.

10- 90% من حياة الريحاني فن، والـ10% أحداث حياتية، هل هنعمل مسلسل عن حياته الفنية ده مالوش لازمة لأن أعماله موجودة والناس شافتها، ولو هنعمل مسلسل عن حياته الشخصية واتجوز مين وتطلق مين، ده بيشوه صورة الفنان لدى الجمهور، وده مش عايزه”.

11- أحمد زكي خدع وتم جره إلى هذا الأمر خلال فترة مرضه، أحمد جسمانيًا ولونًا وروحًا مش عبدالحليم، مشيرًا إلى أن حياة عبدالحليم كانت شغل وفن فقط، ولم تكن هناك الأمور الخاصة بزواجه من الفنانة سعاد حسني وهذه الأشياء”.

برنامج “vip” يذاع يوميا في شهر رمضان على شاشة “هي” وتقدمه الإعلامية أميرة بدر في تمام السابعة مساءً، وتستضيف من خلاله عددا من نجوم الفن والرياضة في مصر.