خالد يوسف عن منتقدي "سره الباتع": متفزلكين

رد المخرج خالد يوسف، على الانتقادات التي وجهت لمسلسل “سره الباتع”، الذي يشارك به في السباق الرمضاني، موضحا أنه لن يقدم دراما تليفزيونية مرة أخرى، ووصف منتقدي العمل بـ “متفزلكين”

قال “يوسف”، خلال مداخلة فيديو عبر برنامج “تفاعلكم” المذاع عبر شاشة العربية: “اللي اتكلموا عن الملابس وقالك القطن المصري مكنش موجود ومحمد علي اللي جابه من الهند، دي فذلكة من طراز رفيع، لأن القطن المصري اللي جابه محمد علي من الهند القطن طويل التيلة.. ونفترض أن مفيش قطن مصري أنا عايز أعرف مين اللي قدر يدخل جوا الشاشة ويمسك القماش كده ويقول ده مش كتان أو قطن”.

نرشح لك: أثارت الجدل بشخصية عالمة المصريات في”سره الباتع”.. أبرز المعلومات عن رانيا التومي

وعن سبب ظهور حذاء عصري في المشاهد التاريخية لمسلسل “سره الباتع”، أشار: “أنا عندي 2000 كومبارس في اليوم، وفي معركة لتحريك المجاميع دي، والمراجعة عليهم من المساعدين ماكنتش 100%، فحصلت هذه الغلطة، وأنا اكتشفتها في التصوير مش بعد ما اتعرض وعدت المشهد تاني، وحصل غلطة في تركيب المسلسل أن المشاهد اتبدلت”.

أما عن منتقدي موسيقى أعماله، قال: “هي مزيكا أفلامي وأنا مستأذن أصحابها إيه المشكلة، أنت ليك في النهاية تقول المزيكا مش معبرة، أو معجبنيش المشهد خالص حقك، وأنا حقي استخدم المزيكا اللي أنا عايزها، لكن متقوليش استخدم إيه ومستخدمش إيه”.

أردف: “أنا مش ناوي أعمل دراما تلفزيونية تاني، دي إطلالة مني على الجمهور في البيوت، وقدمت إسهامي في الدراما التلفزيونية لما تتعمل من وجه نظري، وكده اكتفيت”.

أبطال مسلسل “سره الباتع”

أحمد السعدني، خالد الصاوي، حسين فهمي، هالة صدقي، أحمد عبد العزيز، أحمد فهمي، ريم مصطفى، هدى المفتي، حنان مطاوع، شريف حافظ، أشرف زكي، شريف الدسوقي، كريم فهمي، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، محمود قابيل، ميدو عادل، خالد أنور، خالد سرحان، منة فضالي، نجلاء بدر، أحمد وفيق، مأخوذ عن رواية للكاتب الراحل يوسف إدريس وهو من تأليف وإخراج خالد يوسف.

قصة مسلسل “سره الباتع”

دراسة عصرية تاريخية تدور أحداثها بين زمنين، بطل الزمن الحاضر يبحث عن سر ولغز بطل الزمن التاريخي في زمن الحملة الفرنسية، لنكتشف أن قصة الزمنين فيهما مقاربة وتكامل بل وتطابق في بعض الأحيان.

مسلسل “سره الباتع” دراما عصریة تاریخیة أحداثها تدور بين زمنين.. العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية على مصر فى العام 1798، ويشارك فى بطولة العمل أكثر من 60 ممثلاً وممثلة من مختلف الأجيال.

خالد يوسف