أحمد العياد عضو لجنة تحكيم بمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة

اختارت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة الكاتب والناقد السعودي أحمد العياد، ليكون عضوًا بأحد لجان تحكيم الدورة الـ24 من المهرجان والتي تنطلق اعتباراً من يوم غد الثلاثاء وحتى يوم 20 مارس الجاري.

ويشارك “العياد” للمرة الأولى بعضوية لجنة التحكيم في مهرجان سينمائي مصري حيث سيتواجد بلجنة تحكيم مسابقة الاتحاد الدولي لنقاد السينما “الفيبريسي” ليكون إلى جوار الناقد السينمائي فريديرك جايجر رئيس لجنة التحكيم والدكتورة أمل الجمل.

نرشح لك: هل اقتبس “سوق الكانتو” أزياء peaky blinders؟.. مروة عبد السميع ستايلست العمل تجيب

وسيشاهد “العياد” برفقة أعضاء لجنة التحكيم الأفلام المشاركة في المهرجان لاختيار الفيلم الفائز بجائزة لجنة التحكيم على مدار أيام المهرجان.

وخلال مسيرته الممتدة على مدار أكثر من 10 أعوام انشغل العياد بالثقافة والسينما وشارك في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية منها “برلين”، “كان”، “فينيسيا”، بجانب تواجده المستمر في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ونشاطه في المهرجانات السينمائية سواء بمهرجان الأفلام السعودية أو في مهرجان البحر الأحمر.

مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والروائية الدولي أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام ١٩٩١.