خالد سرحان: مسلسل "سره الباتع" وطني من الدرجة الأولى

قال الفنان خالد سرحان إن مسلسل “سره الباتع” صورة جديدة على الدراما المصرية، موضحا أن المسلسل رواية ملحمية ومسلسل وطني جدا بالدرجة الأولى.

أضاف “سرحان” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم“، مساء السبت، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أنه يرى من لم يقرأ أدب يوسف إدريس ونجيب محفوظ لم يقرأ أدب، متابعا: “دول كريمة الأدب، ويوسف إدريس عظيم في كتاباته”.

نرشح لك: قصة مسلسل سره الباتع في رمضان 2023


أشار إلى أن المخرج خالد يوسف يعود من خلاله بشكل قوي لدراما مسلسلات رمضان، مردفا: “وخالد يوسف مخرج مش سهل”. لافتا إلى أن أغلب الممثلين يقدمون أدوار مهمة منهم أحمد فهمي وأحمد السعدني وحنان مطاوع ونجلاء بدر.

أردف: “خالد يوسف مش بيفوت حاجة ودي صورة جديدة على الدراما المصرية”. موضحا أن المسلسل يحتوي على رسالة قوية جدا.

مسلسل “سره الباتع” بطولة أحمد السعدني، خالد الصاوي، حسين فهمي، هالة صدقي، أحمد عبد العزيز، أحمد فهمي، ريم مصطفى، هدى المفتي، حنان مطاوع، شريف حافظ، أشرف زكي، شريف الدسوقي، كريم فهمي، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، محمود قابيل، ميدو عادل، خالد أنور، خالد سرحان، منة فضالي، نجلاء بدر، أحمد وفيق، مأخوذ عن رواية للكاتب الراحل يوسف إدريس وهو من تأليف وإخراج خالد يوسف.

تدور قصته حول دراسة عصرية تاريخية تدور أحداثها بين زمنين، بطل الزمن الحاضر يبحث عن سر ولغز بطل الزمن التاريخي في زمن الحملة الفرنسية، لنكتشف أن قصة الزمنين فيهما مقاربة وتكامل بل وتطابق في بعض الأحيان.
مسلسل “سره الباتع” دراما عصریة تاریخیة أحداثها تدور بين زمنين.. العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية على مصر فى العام 1798، ويشارك فى بطولة العمل أكثر من 60 ممثلاً وممثلة من مختلف الأجيال.