عمر محمد رياض: انتمائي لعائلة فنية يعتبر تحديا

كشف عمر محمد رياض عن تأثير انتمائه لعائلة فنية على مشواره الفني، حيث إن جده الفنان الراحل محمود ياسين، وجدته الفنانة شهيرة، وخاله المؤلف عمرو محمود ياسين، وهو نجل الفنان محمد رياض، والفنانة رانيا محمود ياسين، بالإضافة إلى أن ابن خاله الفنان الشاب محمود ياسين “جونيور” .

قال “رياض” خلال استضافته مع والده الفنان محمد رياض في حلقة مساء أمس من برنامج “معكم” مع الإعلامية منى الشاذلي المذاع عبر شاشة “cbc”، أنه يحاول قدر المستطاع استغلال وجوده داخل هذه العائلة الفنية المميزة، في الاستفادة من خبراتهم، لأنهم أقدم منه في مجال العمل الفني.

نرشح لك: كيميائي ومدرس.. وظائف عمل بها محمد رياض قبل التمثيل

تابع أن هناك تحدٍ كبير لمجرد انتمائه لعائلة فنية، حيث يظل محاصرا طوال الوقت بالمقارنة بينه وبين والده وجميع عائلته حتى وإن كان في بداية رحلته الفنية، وأنه على استعداد لتلقي التعليقات السلبية التي سيتعرض لها جراء ذلك.

أكد أن أكثر من يعجبه أداؤه في التمثيل في أسرته بعد جده الراحل الفنان محمود ياسين، هو والده الفنان محمد رياض.

يذكر أن عمر محمد رياض شارك في حكايات الموسم الرابع من مسلسل “نصيبي وقسمتك” من خلال حكاية “أوضة وصالة”.

وتدور الأحداث حول رجل أمن يعيش حياة بسيطة مع أولاده بعد وفاة زوجته، ويمر بمواقف صعبة، وهي من بطولة أحمد عبد العزيز ورشوان توفيق وإنعام سالوسة وشاهيستا سعد وعمر محمد رياض ومحمد عزمي وفريد النقراشي وأحمد خالد، من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج عصام نصار.

ويشار إلى أن عمر محمد رياض شارك مؤخرًا في تأليف فيلم “حجر إيجابي” من بطولة والده الفنان محمد رياض، والذي من المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة.

تدور أحداث الفيلم حول فترة ومعاناة الحجر في فترة كورونا بـ اختلاف 3طبقات اجتماعية من الشعب المصري، الفيلم من تأليف محمد عمر رياض، مدير التصوير خالد خان، مكساج سهيل العربي، موسيقي تصويرية محمود الشريف، دعاية فيلموجرافيا آدم غنيم، مساعدين إخراج زينة جبلة، وآلاء عمرو، إخراج علي الشربيني