الأرصاد: عودة الأجواء الشتوية بدءًا من يوم الأثنين

مصطفى إدريس

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن الأيام القادمة بها عدم استقرار في الأحوال الجوية، وسوف نشهد عودة الأجواء الشتوية بدءًا من مساء الأثنين المقبل.

أوضحت “غانم” صباح اليوم في مداخلة تليفونية مع برنامج “8 الصبح” المذاع على قناة dmc وتقدمه الإعلامية داليا أشرف: أنه بدءًا من يوم الإثنين سنشهد عودة للأجواء الشتوية، وذلك تأثرًا بمنخفض جوي في طبقات الأرض العليا، ومنخفض جوي أيضا على سطح الأرض يؤديان إلى حالة من التقلبات الجوية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن هذه التقلبات الجوية، ينتج عنها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، والمناطق الساحلية، وبعض المناطق في شمال الصعيد. ومحافظة البحر الأحمر وسيناء.

وأكدت أنه بدءًا من يوم الأثنين أيضًا سنشهد انخفاضًا في درجات الحرارة، تصل إلى 27 درجة مئوية، ويوم الثلاثاء ستصل 20 درجة مئوية.

واستطردت قائلة إنه سيشهد يوم الثلاثاء رياح شديدة نشعر معها كما لو كانت درجة الحرارة أقل من العشرين. بالإضافة لنشاط الرياح المثيرة للأتربة والرمال. أيضا في نفس اليوم.

تابعت منار غانم أن هذه الأجواء الشتوية، ستبدأ يوم الأثنين وستنتهي يوم الثلاثاء، وبدء من يوم الأربعاء، تنحصر فرص الأمطار على الوجه البحري، والمناطق الشمالية. لكن انخفاض درجات الحرارة والأجواء المعتدلة مستمر حتى نهاية الأسبوع.

وحذرت قائلة: علينا أن نحافظ على الملابس الشتوية حتى نهاية الشتاء 20 مارس خصوصا في فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر في منتصف هذا الأسبوع. الذي تصل فيه درجات الحرارة ليلًا إلى 12 درجة مئوية.

وفي نفس السياق تابعت “غانم”: إننا نشهد الشبورة في أيام ترتفع بها درجات الحرارة في فصل الشتاء، نتيجة لتأثرنا بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وأن هذا المرتفع يعمل على حبس كمية كبيرة من الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، مع انخفاض في درجات الحرارة المصحوب لفترات الليل، فتبدأ نسب الرطوبة في الإرتفاع خلال فترات الليل.

عودة الأجواء الشتوية