"حكاوي القهاوي" في مناحل أولاد زكريا بالفيوم

تلتقى الإعلامية رشا الجمال، في ختام الموسم الثاني من برنامج “حكاوي القهاوي”، على قناة “الحياة”، بأصحاب مناحل أولاد زكريا بقرية ابودنقاش بالفيوم.

يتحدث المهندس على زكريا، في حلقة اليوم من البرنامج، المذاع على “الحياة”، فى الحادية عشرة مساء كل خميس وجمعة، عن تاريخ منحل أولاد زكريا، والذي يعود لأكثر من مئة عام، توارث خلالها المهنة جده ووالده ثم هو وأخوته والذين يحملون على عاتقهم الآن انتاج اجود انواع العسل، ليس بالفيوم وحدها ولكن على مستوى الجمهورية ايضا.

تدخل رشا الجمال مع علي وشقيقته دينا ظكريا إلى المنحل مرتدية القناع الخاص بالنحالين، لتشرح لها دينا وعلي كيف يتكون العسل ودور كل فرد فى الخلية، فيما يبحث علي، مع الجمال، عن الملكة متحدثا عن دورها وكيفية الحصول على ملكات جديدة، وافضل انواعها..

في الفقرة الثانية من البرنامج، تلتقى رشا الجمال بالشقيق الثالث، يحيى زكريا، والمسؤول عن التسويق والتوزيع، مؤكدا انه يوفر كل الوصفات الطبية التى يطلبها الاطباء فى علاج عدد كبير من الأمراض، خاصة غذاء الملكات، وبعض أنواع القطفات الشهيرة مثل قطفة البرسيم، والقطن، وغيرها من القطفات المرتبطة بالرحيق المختلف للنباتات المزروعة بجوار المنحل، خاصة الكزبرة والشمر والشيح، واغلب النباتات العطرية النغروفة برحيقها الفواح.

“حكاوي القهاوي”، تقدمه رشا الجمال، ويخرجه هيثم ابوعقرب، وأحمد فايز، ويرأس تحريره أحمد عطا الله، بروديوسر نورهان يسري، ومدير التصوير بيشوي ناصر، كتابة الاسكربت، رحاب الدين الهواري.

نرشح لك: “حكاوي القهاوي” في موسم جمع الشيح بقرية أبودنقاش بالفيوم