خالد الجندي: المرأة المصرية شعيرة من شعائر الدين

قال الشيخ خالد الجندي، إن اليوم العالمي للمرأة يتداخل مع يوم الشهيد، فالشهداء هم أبناء الصالحات، فلولا المرأة المؤمنة القوية المحتسبة ما كان هناك شهيد، فهم نتاج أسر مخلصة، وتربية امرأة لها علاقة بالله.

أضاف الجندي خلال حلقة اليوم من برنامج لعلهم يفقهون المذاع عبر شاشة “dmc”، أنه لولا المرأة ما كان الرجال، فهي الأصل في الإنتاج، موضحا أنه لولا البطلات الملخصات والمؤمنات من النساء ما كان هناك رجال.

نرشح لك: مهرجان أسوان يناقش صورة المرأة في السينما العربية

أشار: “المرأة المؤمنة التقية الصالحة هي التي تنتج الشهداء، والله لولا النساء الصالحات ما كانت لتقوم لنا قائمة في هذا البلد، فالمرأة هي التي حمت المجتمع بإنتاج الشهداء الرجال، وترى المرأة منهم وهي تدفن فلذة كبدها من أجل الله والوطن”.

أوضح: “لولا المرأة المصرية ما كانت مصر، وما كان الرجال ولا الأبطال، ألف سلام وتحية ودعاء واحترام للمرأة المصرية، التي اختارت الجار قبل الدار، والتي أشاد الله بها من فوق سبع سماوات.. المرأة المصرية جعل الله سلوكها ومشيتها وجلستها شعيرة من شعائر الدين”.

أردف: “الصفا والمروة من شعائر الله، ومن أول من قامت بالصفا والمروة في تاريخ الإسلام المرأة المصرية هاجر عليها سلام الله، حولها الله إلى شعيرة”.