بسبب المصروفات الدراسية.. طرد طلاب من إحدى مدارس الجيزة

دينا رحمو                            المصروفات الدراسية

قالت د. أمل إسماعيل، ولية أمر طالبة بمدرسة تابعة لإدارة أبو النمرس التعليمية، إنه تم طرد ابنتها من فصلها بسبب المصروفات المدرسية، رغم أنها سددت 70% من إجمالي المصروفات لابنتها ومتبقي 30% فقط.

أضافت “إسماعيل” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان في برنامج “حديث القاهرة“، مساء الاثنين، المذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”، أنها فوجئت يوم 26 فبراير الماضي، عندما أخبرتها ابنتها أنها وزملائها ممن لم يسددوا باقي المصروفات تم منعهم من استكمال اليوم الدراسي وطردهم من الفصول وعزلهم داخل إحدى الفصول بمفردهم.

نرشح لك: اتحاد منتجي الدواجن: ارتفاع الأسعار نتيجة زيادة الطلب استعداد لـ رمضان

تابعت أن المدرسة رفضت تواصل الطلاب مع أسرهم، أو الذهاب لشراء بعض المأكولات، أو اللعب مع زملائهم في الحصص المخصصة لذلك، مضيفة: “تصرف غير مقبول تمامًا”.

أوضحت أنها تواصلت مع إدارة المدرسة واستنكرت ما حدث لابنتها، وجاء الرد أنها إذا لم تسدد باقي المصروفات سيتم تكرار ما حدث يوميًا حتى يتحصلوا على الأموال المتبقية.

أكدت أنها منعت ابنتها من الذهاب إلى المدرسة حرصًا على نفسيتها بعد هذا اليوم، وفي اليوم التالي ذهب زوجها وسدد باقي المصروفات، لافتة إلى أن ابنتها تعرضت لما حدث مرة أخرى، ظنًا منهم أنها لم تسدد باقي المصروفات، رغم إخبار ابنتها لهم بأن والدها سدد المبلغ، وتوسلها لهم بعدم طردها من الفصل.

استطردت أنه منذ ذلك الوقت وابنتها حزينة تمتنع عن الذهاب إلى المدرسة، مشيرة إلى أنها ليست ضد حصول المدرسة على حقها، ولكن دون استخدام الطلاب كوسيلة ضغط.

أردفت أنها تقدمت بشكوى إلى المجلس القومي للأمومة والطفولة، ورئاسة مجلس الوزراء، وإدارة أبو النمرس التعليمية يوم 1 مارس الماضي ولم تتلقى رد حتى الآن.

المصروفات الدراسية