اتحاد منتجي الدواجن: ارتفاع الأسعار نتيجة زيادة الطلب استعداد لـ رمضان

أشاد الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، بالإفراجات الجديدة التي كشفت عنها وزارة الزراعة من الأعلاف، قائلًا: “أمر إيجابي وكلما تواترت الإفراجات بشكل منتظم يعني مزيد من الدورات الإنتاجية، ومن ثم زيادة المعروض في السوق ومن ثم تأثير فعال على الأسعار”.

واصل “الزيني” في مداخلة خلال برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON” : “تبعاً لمنحنى الأسعار مع تدفق الإفراجات شهدت الأسعار تأرجحاً بين 65 جنيه للكيلو جرام من الدجاج الحي في المزرعة واستقر حالياً عند مستوى 68 جنيها، رغم أنه يتم بيعه بأسعار تبلغ في الأسواق بحسب المنطقة من 80-85 جنيهاً حتى البيض تراجعت أسعاره من 111 جنيهاً إلى 94 جنيها”.

نرشح لك: لميس الحديدي تعلن عن فتح باب التقديم على مسابقة “الفرصة” للشركات الناشئة

تابع: “الدواجن ليست مجرد منتج أو طعام للمواطن لكن منظومة اقتصادية كبيرة والتضخم الآن مضاعف مقارنة بالعام الماضي نتيجة زيادة أسعار الخامات في العالم في ظل الاضطرابات الجيوسياسيةـ بالإضافة لتراجع قيمة الجنيه محلياً ورغم ذلك صناعة الدواجن مستقرة”.

أرجع ارتفاع الأسعار في الأيام الأخيرة بعد انخفاضها في أعقاب ضخ الدواجن المستوردة ودخول دورات إنتاج جديدة لزيادة الطلب المترافق مع قرب حلول شهر رمضان، حيث يزيد الطلب من تجهيزات موائد الرحمن وتجهيز الأسر لاحتياجات البيت.

توقع: “ارتفاع أسعار كيلو الدواجن خلال الفترة القادمة مع بداية رمضان ثم عودة تراجع منحنى الأسعار في النصف الثاني من رمضان مع انخفاض الطلب ودخول دورات إنتاجية للسوق حيث إن معظم المربين يحبون الدورات الرمضانية”.

اتحاد منتجي الدواجن