"الأرصاد" تحذر من انخفاض درجات الحرارة

دينا رحمو

حذرت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من تخفيف الملابس خلال الأيام المقبلة وحتى انتهاء فصل الشتاء في 20 مارس.

قالت “غانم” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد علي خير في برنامج “مصري أفندي” المذاع عبر شاشة “المحور“، إن فصل الشتاء لم ينتهي بعد، وأن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة كانت أمس وأول أمس، حيث سجلت درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى أمس 32 درجة مئوية وهو ذورة الارتفاع في درجات الحرارة بشكل أعلى من المعدلات الطبيعية، لذلك شعر المواطنين بالأجواء الحارة.

نرشح لك: “مستريح الإنترنت”.. قصة المنصة التي استولت على 6 مليار جنيه من المصريين

استكملت أن اليوم يشهد انكسار في ارتفاع موجات الحرارة، حيث سجلت درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 27 درجة مئوية، مؤكدة أن الأسبوع المقبل سيشهد انخفاض في درجات الحرارة.

أوضحت أن انخفاض درجات الحرارة ليلًا سيكون مصاحبًا لأجواء باردة وشديد البرودة، بفارق يتجاوز 15:12 درجة مئوية عن النهار في بعض المحافظات.

استطردت أن الأيام المقبلة ستشهد أجواء شتوية دافئة، مع وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على المناطق الساحلية، مضيفة يجب على المواطنين الاحتراس من الشبورة المائية في فترات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر.

أكدت أن الأيام المقبلة ستشهد العديد من التقلبات الجوية ما بين انخفاض وارتفاع في درجات الحرارة، ناصحة المواطنين بالحفاظ على ارتداء الملابس الشتوية خاصة في فترات الليل المتأخر والصباح الباكر.