كيف تعلم ابنك مواجهة التنمر؟ استشاري نفسي يوضح

كيف تعلم ابنك مواجهة التنمر
علق الدكتور مجدي إبراهيم حسين، استشاري الطب النفسي، على واقعة وفاة الطالبة رودينا بعد تعرضها لأزمة قلبية جراء تعرضها للتنمر المستمر من زملائها في المدرسة.

قال “حسين” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “كلمة أخيرة” مع الإعلامية لميس الحديدي، عبر شاشة “on”، إن المتنمرين هم عادة شخصيات تعاني من فشل ومشاكل في حياتهم، أو يعانون من التنمر والتوبيخ الأسري، وينفث عن ذلك بالتنمر على من حوله ونقل مشاعره لهم لكي لا يشعر أنه وحده من يتعرض للتنمر.

نرشح لك: طبيب نفسي يوضح كيف يواجه الطفل التنمر؟


أضاف أنه على أولياء الأمور تعزيز ثقة أولادهم في نفسهم، وتوصيح فكرة أن المتنمر يشعر بالغيرة منه لنجاحه.

كما أوضح أن قال دكتور جمال شعبان، مدير معهد القلب سابقًا، إن الحزن قد يؤدي إلى كسرة القلب ومن ثم الوفاة، فالكلمات أحيانًا تكون طلقات قاتلة، مشيرًا إلى أن الطالبة الراحلة كانت أحاسيسها مرهفة ولا تجيد الرد والدفاع عن نفسها.

كيف تعلم ابنك مواجهة التنمر؟

والجدير بالذكر أنه تم تداول أخبار تشير إلى وفاة إحدى الطالبات تدعى رودينا بمدرسة بمنطقة فيصل بالجيزة، إثر تعرضها لأزمة قلبية حادة، عقب تعرضها للتنمر من قبل زميلاتها بالمدرسة، الأمر الذي تسبب لها في هبوط حاد بالدورة الدموية.

وكانت غرفة عمليات النجدة بالجيزة تلقت إشارة من المستشفى تفيد باستقباله جثة إحدى الفتيات، تدعى رودينا تبلغ من العمر 16 سنة، دون إصابات ظاهرية، وبتوقيع الكشف الطبي عليها تبين أنها تعرضت لأزمة قلبية حادة، ولم يشتبه في وجود شبهة جنائية بالحادث.