نضال الشافعي: سعيد بعودة الأعمال التاريخية.. وهذه تفاصيل شخصيتي في "رسالة الإمام"

كشف الفنان نضال الشافعي تفاصيل دوره في مسلسل “رسالة الإمام”، المقرر عرضه في موسم رمضان 2023.

قال “الشافعي” خلال لقائه مع الإعلامية شافكي المنيري في برنامج “التاسعة“، المذاع عبر شاشة القناة الأولى المصرية، إنه يجسد خلال أحداث المسلسل دور أحد القادة الموجودين خلال فترة تواجد الإمام الشافعي في مصر، حيث يوضح المسلسل كم الصراعات الموجودة بين القادة في ذلك الوقت بشكل أو بآخر.

نرشح لك: رمضان 2023.. أمنية العربي تكشف تفاصيل مشاركتها في “رسالة الإمام” و”العمدة”

أضاف أنه سعيد بتقديم سيرة الإمام الشافعي في عمل فني، ولكن بمنظور تاريخي وليس من منظور ديني، مع مراعاة الأمانة الدينية والتاريخية في أحداث المسلسل.

أردف أن من أصعب الأشياء في الشخصية التي يجسدها، هي ملابس الشخصية حيث يرتدي بدلة من الزرد وزنها يصل عشرة كيلو، مما يستغرق ساعتين لارتدائها.

وأكد أنه يعتبر عودة الأعمال التاريخية للدراما المصرية إنجاز عظيم، خصوصا في الوقت الحالي.

يشار إلى أن مسلسل “رسالة الإمام” بطولة خالد النبوي، ومحمد الشرنوبي، وأشرف عبد الغفور، وأروى جودة، من تأليف ورشة كتابة تحت إشراف محمد هشام عبية، وإخراج الليث حجو، يتناول المسلسل تأثير الإمام الشافعي في فترة عاشت فيها مصر حقبة من التشتت المذهبي، وكيف استطاع الشافعي بعلمه تخطي هذا التشتت المذهبي.

وكانت آخر أعمال الفنان نضال الشافعي، حكاية “روليت” من بطولة نجلاء بدر ونضال الشافعي، وتناقش مشاكل الطلاق والعلاقات الزوجية، من خلال قصة مخرج السينما محمود الوكيل وزوجته الممثلة شيرين زاهر، حيث يجبرها على لعب لعبة الروليت الروسية الشهيرة، وهي وضع رصاصة في مسدس وتحريك ساقية المسدس، وكل شخص يضغط على الزناد مرة، وهنا يقرر محمود أن من لم تصبه الرصاصة سوف يتحدث عما يشعر به من مشاكل أو مواقف صعبة تجاه الآخر، فتتصاعد الأحداث بينهما.