تؤثر على الرؤية.. الأرصاد تحذر من شبورة مائية كثيفة على مدار الأسبوع

شبورة مائية

مصطفى إدريس

قالت الدكتورة منى غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد، أن أغلب الطرق سوف تشهد شبورة مائية خلال هذا الأسبوع، مصحوبة بارتفاع في درجات الحرارة صباحًا، ورياح وبرودة خلال فترات الليل. وحذرت المواطنين من الانخداع في حالة استقرار الأحوال الجوية.

أضافت “غانم” في تصريحات لها مع برنامج “8 الصبح” المذاع على قناة “dmc” أن خلال الـ٤٨ ساعة المقبلة، ستكون هناك شبورة مائية خفيفة، لكن لابد من متابعة النشرة الجوية، لأن كثافة الشبورة ستختلف من يوم ليوم وأنها ستؤثر على الرؤية الأفقية في بعض الأيام. ويجب على المواطنين ضرورة متابعة النشرة يوم بيوم، لأن الشبورة ستكون الظاهرة الجوية المؤثرة خلال هذا الأسبوع.

نرشح لك: تفاصيل حالة الطقس المتوقعة حتى الخميس المقبل

تابعت أننا سنشهد ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، تصل إلى ٢٠ 20 و21 درجة مئوية على القاهرة الكبرى خلال فترة النهار، مع برودة شديدة ليلا،

مشيرة إلى أنه ستكون هناك أمطار خفيفة جدًا، لكن منحصرة على أقصى مدن السواحل الغربية، ولن تؤثر على الأنشطة اليومية للمواطنين. وأن فرص الأمطار خلال هذا الأسبوع غير مقلقة تماما.

وأكدت قائلا: علي المواطنين ارتداء الملابس الثقيلة خلال فترات الليل والصباح الباكر ومتابعة أحوال الشبورة المائية والقيادة بهدوء تام مع اتباع كافة تعليمات المرور.