رئيس الاتحاد المصري للملاكمة يكشف تفاصيل وفاة الملاكم رامز حسام

دينا رحمو

كشف الدكتور عبد العزيز غنيم، رئيس الاتحاد المصري للملاكمة، تفاصيل إصابة الملاكم رامز حسام، والتي أدت إلى وفاته.

صرح “غنيم” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “آخر النهار” مع الإعلامي تامر أمين، أنه كان متواجدا أثناء المباراة النهائية، وأكد أن جميع الإجراءات الطبية والأمنية والاحترازية كانت متوافرة لجميع اللاعبين.

نرشح لك: حكيم يعلن وفاة شقيقه الأكبر


أضاف أن الملاكم الراحل لاعب نادي اتحاد الشرطة الرياضي شارك في مباراة مع زميله بطل المنيا العسكرية، ولم تستكمل المباراة في الجولة الأولى لعدم التكافؤ وخرج من حلقة المنافسة وهو سليم، وبعد حوالي ساعة تم إخباره بأنه مريض وتم نقله على الفور للمستشفى العسكري التي تبعد أمتار قليلة عن مكان المبارة، وتم عمل الإسعافات الأولية اللازمة، ومن ثم تم التوجية من قبل الأطباء بنقله للمستشفى الجامعي لعمل الإشاعات اللازمة، وتوجهوا على الفور ليتضح ضرورة دخوله غرفة العمليات لإصابته بنزيف في المخ.

أكمل أن تم التبرع له بكمية بالدم المطلوبة ومكث في غرفة العمليات لمدة 6 ساعات حتى نجحت العملية واطمئنوا على صحته، ونقل للعناية المركزة.

أضاف أنه تواصل مع الاتحاد الدولي للإمداد بمعونة طبية، ووصل رئيس الجنة الطبية من اليونان وهو أستاذ مخ وأعصاب وأشاد بالعملية مؤكدا أن التحاليل والعلاج مناسب للحالة، ومن ثم توفى اليوم في الصباح الباكر متأثرًا بإصابته بنزيف المخ وفقًا للتقرير الطبي عن الحالة.

أِشار إلى أنه في حال فتح تحقيق من قبل وزير الشباب والرياضة للتأكد من سلامة النظام والإجراءات، سيتم إفادته بكافة التفاصيل.