بكاء وهروب.. زينة تروي كواليس أول لقاء مع نور الشريف

دينا رحمو   نور الشريف

كشفت الفنانة زينة كواليس عملها مع الفنان الراحل نور الشريف خلال مسلسل “حضرة المتهم أبي”، ومقابلته لأول مرة.

قالت “زينة” خلال استضافتها في برنامج “صاحبة السعادة” مع الإعلامية إسعاد يونس على قناة “dmc“، إنها كانت في السنة الدراسية الأولى بالجامعة وقت مشاركتها في مسلسل “حضرة المتهم أبي”، مضيفة أنها قدمت العديد من الأفلام منها “حالة حب، سيد العاطفي، ظاظا”.

نرشح لك: رمضان 2023.. صراع بين كمال أبو رية وجمال سليمان في “عملة نادرة”

تابعت أن بعد عملها مع الفنان الراحل نور الشريف بدأت الأعمال الأخرى تنهمر عليها، موضحة أن مخرجة العمل رباب حسين هي من رشحتها للعمل بالمسلسل، لأنها صديقة مقربة لابنتها، وبعد ترشيحها بأيام أخبرتها بعدم موافقة الفنان نور الشريف على مشاركتها بالمسلسل، حيث قال “زينة اللى بتلبس سينيه هتعرف تعمل بنت جاية من الأرياف؟!”.

أردفت “قالتلي هاقنعه، قلتلها ليه ده أنا جامدة أوي المفروض يفرح، وعلى فكرة تمثيله وحش وأنا مش من جمهوره، كنت عيلة صغيرة ومش فاهمة حاجة واللي يضايقها تغلط فيه، أنا جوايا عارفة كويس جدًا مين أستاذ نور لكن عايزة ارسم حاجات من برا عشان كرامتي”.

تابعت أنه عندما أخبرتها المخرجة بأن هناك بروفة ترابيزة للعمل رفضت الحضور، وقالت: “أنا أجمد من أني أعمل بروفات”، فأخبرت المخرجة الفنان الراحل بحقيقة ما قالته ورفضها حضور البروفة، ليرد “زينة هي الـ هتعمل الدور”.

استكملت أول يوم تصوير كانت تحلم بأن تؤدي الدور بشكل جيد، وذهبت للوكيشن التصوير داخل استديو الأهرام، وعندما شاهدت الفنان نور الشريف وهو يرتدي ملابس الشخصية شعرت أنه أكبر من المكان وضخم وأنها ضئيلة أمامه فبكت وهربت من المكان.

استطردت: “روحت معيطة وطالعة أجري، فجري ورايا بنفسه وقالي تعالي رايحة فين؟ فقولتله أنا آسفة.. حقك عليا أنا مبعرفش أمثل متزعلش مني أنا مش هقدر أشتغل مع حضرتك، فقالي أنتِ كويسة.. لو مكنتيش خوفتي كنت أنا اللي همشيكي..وأنا قصدت أخوفك”، مضيفة أنه أقدم على ذبح عجل احتفالًا ببدء تصوير المسلسل بعد ذلك.

أوضحت أن نور الشريف كان يساعدها ويذاكر لها ويطلب منها إعادة المشهد أكثر من مرة لتؤدي أفضل ما لديها رغم مرضه وقتها، مشيرة إلى أنها حصلت على ملابس الشخصية من خلال فتاة كانت تعمل مساعدة لإحدى الإعلاميات شاهدتها في عزاء وكانت ترتدي ملابس غير مناسبة، فتحدثت معاها وطلبت منها أن تعمل معها على أن تجلب ملابسها معها وأعتمدت على ارتداء ملابسها أثناء تقديمها الشخصية في أحداث المسلسل.

يذكر أن مسلسل “حضرة المتهم أبي” إنتاج 2006 ، تدورأحداثه حول (عبد الحميد دراز) مدرس اللغة العربية في مدرسة ثانوية والذي يحظى بحب الطلبة والطالبات بالمدرسة، وتتـطور الأحداث عندما يتعرض ابنـه لاعتداء من بعض الشباب المنحل في النادي، ويتدخل أهل الشباب ﻹجبار عبد الحميد وابنه على التنازل عن المحضر، لتتصاعد الأحداث، بطولة الفنان الراحل نور الشريف، معالي زايد، مديحة حمدي، أشرف عبد الغفور، سمير صبري، توفيق عبد الحميد، ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد جلال عبدالقوي، ﺇﺧﺮاﺝ رباب حسين.