من بينها مصر.. سلاف فواخرجي تشكر عدة دول لمساعدة سوريا

شكرت الفنانة السورية سلاف فواخرجي، الدول التي وقفت بجانب بلدها جراء الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا صباح يوم الاثنين الماضي، ونتج عنه خسائر عدة في الأرواح.

نشرت “فواخرجي” صور للضحايا على حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” معلقة عليها: “كمواطنة سورية أنهكت الحرب بلدها وروحها وأهلها، وأفقدتهم بديهيات مقومات الحياة، وآلمتها عزلة بلدها عن العالم بأسره إلا فيما ندر، أشكر من القلب كل الدول التي تغلبت إنسانيتها على العقوبات اللانسانية وفكت الحصار بضمير إنساني عالي، لايحتمل التأجيل أو التفكير أو التردد في ظرف أصبحنا رهائن دقائق الوقت لأمل في حياة إنسان تحت الأنقاض، أو مرارة موته”.

نرشح لك: متحدث الخارجية: ضحيتان مصريتان جراء زلزال تركيا إلى الآن

أكملت: “شكراً لكل الدول حكومات وشعوب وقوفهم إلى جانب بلدي في محنته الكبيرة بعد كارثة الزلزال التي أصابت أرضنا وزلزلت ماتبقى من أرواحنا المنكوبة أصلاً، وصول القوافل البرية والطائرات إلى المطارات السورية بكل ماتحمله من فرق خبيرة وتجهيزات ومعونات ومساعدات إنسانية بكل أشكالها”.

تابعت: “صور أثلجت قلوبنا التي ذابت قهرًا وحرمانًا، صور كنا انتظرناها حتى نسيناها، وكنا نتمنى أن لا نفجع إلى هذا الحد لنراها، ولكن، ما فات مات، كما يقال، وقدر الله وماشاء فعل ونحنا أبناء اليوم، واليوم أنتم معنا، كما كانت سوريا مع الجميع ولم تغلق بابها يومًا ولا بيوت أهلها وقلوبهم، ولم تبخل يومًا بالغالي قبل الرخيص”.

أردفت: “شكرا لما قدمتموه لنا، شكرا الجزائر، والإمارات العربية المتحدة، تونس، مصر، العراق، لبنان، الأردن، فلسطين، ليبيا، روسيا، إيران، الهند، أرمينيا، المملكة العربية السعودية، ونشكر كل كلمات التعازي والتعاطف الصادق من جميع الدول، ولكننا ننتظر المزيد، وعلى الأرض في وقت يصعب فيه الانتظار”.

 سلاف فواخرجي
سلاف فواخرجي تشكر عدة دول لمساعدة سوريا